الاتحاد

الاقتصادي

55% نمو الفعاليات في مركزي أبوظبي والعين للمعارض خلال العام الماضي

مشاركون بأحد المعارض في «أدنيك» حيث استقطب المركز 360 فعالية خلال 2012  (الاتحاد)

مشاركون بأحد المعارض في «أدنيك» حيث استقطب المركز 360 فعالية خلال 2012 (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - استقطب مركزا أبوظبي للمعارض والعين للمؤتمرات، التابعان لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، خلال العام الماضي 360 فعالية مقابل 232 فعالية خلال 2011 بنمو 55%.
وارتفع عدد زائري مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات خلال العام الماضي إلى 1?4 مليون زائر، مقابل نحو مليون زائر في العام 2011، بنمو 40%، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة الشركة: إن مؤشرات الأداء لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض تطورت لتعكس نتائج أعمال إيجابية في العام 2012، واستطاعت أدنيك أن تخطو بثبات نحو تنفيذ خطتها الاستراتيجية والمتمثلة في العمل مع شركائها الاستراتيجيين على استقطاب منظمي المؤتمرات المحلية والعالمية لتعزيز مؤشرات النمو والتطور الإيجابي مستفيدة من الموقع المميز الذي تمتلكه وقدرتها على تلبية متطلبات واحتياجات العملاء بتوفير خدمات ذات جودة عالية للجهات المنظمة للأحداث”.
وأوضح معاليه أن أدنيك تمكنت خلال العام الماضي من ابتكار أساليب وخطط تسويقية متطورة لتلبية احتياجات مختلف قطاعات صناعة المعارض والمؤتمرات وتم التركيز على استقطاب العديد من الفعاليات الجديدة والنوعية التي تحتاجها عدة قطاعات ومن أبرزها قطاع الصحة والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والتعليم والتكنولوجيا والتوظيف بالإضافة لقطاعات البناء والتشييد والمقاولات.
وأسهمت البنية التحتية والمرافق المتطورة والعالمية التي تمتلكها أدنيك في تقديم خدمات راقية بالنسبة لمنظمي المعارض والمؤتمرات والأنشطة الأخرى وللعارضين وللزائرين على حدا سواء، بحسب البيان.
وفي إطار التطوير المستمر للمرافق والخدمات الفندقية المحيطة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض لخدمة العارضين والزائرين فقد بلغ إجمالي الغرف الفندقية ألفا و232 غرفة بنهاية 2012.
وتمكنت أدنيك خلال العام الماضي من استضافة 232 معرضا و17 مؤتمرا وبلغ عدد المشاركين في هذه المؤتمرات نحو 25 ألف مشارك كما استضافت 111 فعالية خاصة واجتماعا بالإضافة لقيام قطاع التسويق بأدنيك بزيادة التغطية الصحفية ونشر أخبار الشركة بكافة وسائل الإعلام.
كما قامت أدنيك بوضع رؤية تسويقية جديدة تقوم على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر كل الأخبار والمواضيع المتعلقة بالشركة والفعاليات والمعارض والأنشطة الدولية حيث شهد النصف الأول من العام الماضي إطلاق الموقع الإلكتروني للشركة في حلة جديدة بالإضافة لتطبيقات الهواتف الذكية لكل زائر لمرافق أدنيك.
وبينت الإحصائيات الخاصة بأدنيك أنه قد تابع تغريدات الشركة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكثر من ثلاثة آلاف ومائة متابع لأكثر من 1115 تغريدة خلال العام الماضي كما شاهد نحو 6 آلاف و900 شخص قناة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض على موقع “يوتيوب” بالإضافة للمتابعات اليومية على موقع فيس بوك.

اقرأ أيضا

"فيسبوك" تخزن كلمات مرور المستخدمين بصيغة قابلة للقراءة