الاتحاد

الاقتصادي

مصنع الإسمنت الأبيض برأس الخيمة يضاعف إنتاجه

أحمد بن حميد القاسمي خلال جولة في الشركة (من المصدر)

أحمد بن حميد القاسمي خلال جولة في الشركة (من المصدر)

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - ضاعفت شركة رأس الخيمة للإسمنت الأبيض والمواد الإنشائية من طاقتها الإنتاجية أمس بعد افتتاح خطوط إنتاج جديدة يرفع طاقة الشركة الإنتاجية بنسبة 100%.
وافتتح الشيخ أحمد بن حميد القاسمي رئيس مجلس الإدارة خط التوسعة الجديد، ليعلن بذلك عن البدء في تنفيذ المشروع والذي بلغت تكلفته الإجمالية 110 ملايين درهم.
وقال القاسمي، إن الشركة استخدمت أحدث التقنيات في خط الإنتاج الجديد بما يواكب النظم العالمية وبما يحافظ على البيئة في الوقت نفسه.
وأضاف أن زيادة الطلب علي منتجات الشركة خلال السنوات الماضية شجع الإدارة علي تنفيذ المشروعات الجديدة.
وأوضح أن شركة رأس الخيمة لصناعة الإسمنت الأبيض والمواد الإنشائية اعتمدت أحدث التصاميم والتقنيات العالمية والمواصفات القياسية الرائدة للحصول على أجود أنواع الأسمنت الأبيض.
وعرضت شركة “ASEC” الشركة العربية السويسرية “مستشار مشاريع التحديث بالشركة فيديو يتضمن ألإنجازات والتطورات التي شهدها المشروع خلال مراحله السابقة خلاف فترة التوسعة”.
وقال إن الطاقة الإنتاجية لخطى الإنتاج (1و2) يرفعان إنتاج الشركة إلي 900 طن يومياً بدلاً من إنتاجها السابق الذي يبلغ 450 طناً فقط.
ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تحديث الخط الإنتاجي رقم 2 مع نهاية شهر مايو 2013 وأما الخط الأول فسيتم الانتهاء من تحديثه مع نهاية أكتوبر 2013، وبعد الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع ستصبح الطاقة الإنتاجية الكلية السنوية بمقدار بنحو 580 ألف طن من الكلنكر بدلاً من 530 ألف طن سنوياً.

اقرأ أيضا

"دبي للسلع المتعددة" يفوز بجائزة "أفضل منطقة حرة في العالم"