الاتحاد

الاقتصادي

هيئة التأمين تؤهل 25 مواطناً لنيل أعلى شهادة علمية في القطاع

أبوظبي (الاتحاد) - أصدر معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين مؤخرا قرارا بتأهيل وتدريب 25 مواطنا من الكوادر العاملة في قطاع التأمين خلال عام 2013 للحصول على زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن “ACII” الشهادة المهنية الأعلى عالميا في مجال التأمين، بحسب بيان صحفي أمس.
ومن المقرر تنفيذ هذا القرار عبر برنامج تدريبي مكثف يقام في إمارتي أبوظبي ودبي بالتعاون مع أحد المعاهد المعتمدة عالميا بمنح هذه الشهادة والمرتبط بالمعهد البريطاني.
ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجية هيئة التأمين في دعم التوطين وإعداد المواطن وتأهيله علمياً وعملياً ضمن رؤية القيادة الحكيمة ونهج الحكومة في بناء المواطن، واستنادا إلى خطة التوطين التي تبنتها هيئة التأمين في قطاع التأمين للسنوات (2013- 2015) والهادفة إلى تهيئة الشباب المواطنين للعمل في الجوانب الفنية والمالية والقانونية لأعمال التأمين وإعادة التأمين وتمكينهم من تبوأ مواقع متقدمة في شركات التأمين وتعزيز جاذبية العمل للمواطنين في القطاع وزيادة نسب التوطين وأعداد المواطنين في شركات التأمين.
ونص القرار على إلحاق عدد من المواطنين العاملين في شركات التأمين بحد أقصى 25 مواطنا بالدورة التدريبية الخاصة للحصول على دبلـوم وزمالة معهد التأمين القانوني البريطاني (ACII).
ووقع إبراهيم عبيد الزعابي القائم بأعمال مدير عام هيئة التأمين على عقد الدورة التدريبية التي تؤهل المواطنين للحصول على دبلـوم وزمالة معهد التـأمين القانوني البريـطاني مع مركز رويال للتدريب القانوني والدراسات والذي يعد المركز الإماراتي الممثل لجهات خارجية معتمدة لدى معهد لندن القانوني للتأمين.

اقرأ أيضا

المصارف تكثف جهودها لتوطين الوظائف الحيوية