الاتحاد

الاقتصادي

ماجد بن محمد يفتتح معرضي «بايبر ورلد» و «بلاي ورلد»

ماجد بن محمد خلال جولته في معرضي «بايبر ورلد» و«بلاي ورلد» بدبي أمس (من المصدر)

ماجد بن محمد خلال جولته في معرضي «بايبر ورلد» و«بلاي ورلد» بدبي أمس (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - افتتح سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون أمس فعاليات الدورة الثالثة من معرضي بايبر ورلد (عالم الورق) وبلاي ورلد (عالم الألعاب) الشرق الأوسط اللذين تنظمهما بالتزامن شركة إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية.
يشارك في فعاليات المعرضين بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض 270 عارضاً من 39 دولة. وشهد المعرضان زيادة ملحوظة في نسبة المشاركة الإقليمية مقارنة بالدورة الافتتاحية عام 2011، بحسب بيان صحفي أمس.
وأشاد سمو الشيخ ماجد بن محمد بمستوى تنظيم المعرض وبالمشاركة المحلية التي زادت بشكل ملحوظ خلال الدورة الثالثة مما يؤكد نمو قطاع الأعمال في الإمارات وفي المنطقة.
من جانبه، قال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض: “لقد استقدمنا علامتي بايبر ورلد وبلاي ورلد إلى منطقة الشرق الأوسط لسد مطلب ملحوظ في السوق. وفي غضون ثلاثة أعوام نجح المعرضان في إحداث استجابة قوية لدى المصنعين والموردين الدوليين إلى جانب التجار والشارين الإقليميين، يؤكد ذلك على المكانة القوية التي يتمتع بها معرض ميسي فرانكفورت التجاري وكذلك أهمية دبي كمركز أعمال إقليمي”.
وأضاف: “نتوجه بخالص الشكر لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم ووزارة البيئة والمياه وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على ما يقدمونه من دعم حيث أن حضورهم بالإضافة إلى مشاركة شركات دولية بارزة من شأنه ترسيخ مكانة المعرضين كحدثين رائدين في صناعتهما على مستوى المنطقة”.
يقدم معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط تشكيلة واسعة من المنتجات الورقية والمستلزمات المكتبية حيث تشهد دورة المعرض هذا العام نموا بنسبة 18% في عدد العارضين مقارنة بدورته الأولى في 2011.
ويضم المعرض أجنحة لثماني دول وقد شهدت قاعات المعرض إقبالا كبيرا من الزوار الذين زاروا المعرض بحثا عن أحدث المعروضات الدولية. ويؤكد بايبر ورلد الشرق الأوسط الاهتمام المتزايد بالمعايير الخضراء والتطوير المستدام وذلك من خلال منطقة المكاتب الخضراء التي لاقت حظيت باهتمام كبير.
وبدعم من وزارة البيئة والمياه تقدم منطقة المكاتب الخضراء المنتجات المصنعة بطريقة مستدامة والقابلة للتدوير وصديقة البيئة.
وقالت إحدى الجهات المشاركة: “نجح بايبر ورلد الشرق الأوسط في الاستفادة من الدعم الكبير من الصناعة الإقليمية في غضون فترة وجيزة. وقد لاقت منتجاتنا قبولا جيدا في منطقة الشرق الأوسط ونتطلع إلى دورة ممتازة للمعرض هذا العام”. وعلى الجانب الآخر يستقدم معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط الأفضل في عالم اللعب والألعاب ومنتجات أسلوب حياة الأطفال إلى المنطقة حيث يعد أحد المعارض المتخصصة في قائمة المعارض التجارية في المنطقة وحدثا هاما في استراتيجيات الصناعة التسويقية. وتشهد النسخة الحالية استجابة قوية بالفعل من الشارين التجاريين ومحترفي الصناعة في المنطقة.
يقدم المعرض أحدث الألعاب واللعب من المصنعين المحليين والإقليميين والدوليين الذي يولون سوق الشرق الأوسط أولوية هامة لما يتمتع به من مستويات إنفاق مرتفعة.
ومن خلال الشركات العارضة يقدم المعرض للمنطقة تشكيلة واسعة من منتجات وخدمات الأطفال التي تناسب كافة الأعمال من تعلم إلى ركوب الدراجات وقطع البناء الملونة إلى أحدث ألعاب الكمبيوتر وحتى ألعاب الطائرات. ويمثل المعرض منصة رائعة بالنسبة للعاملين في صناعة الألعاب حيث يساعدهم على التعرف على أهم منتجات الموسم القادم.
ويركز بلاي ورلد الشرق الأوسط على أهمية سلامة الألعاب وفي هذا الإطار تلزم الحكومة الإماراتية بأن تحمل جميع منتجات الأطفال التي يتم تصنيعها أو استيرادها أو بيعها في الدولة علامة التوافق الخليجي (العلامة جي G). كما يشارك في المعرض ممثلون عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للرد على الاستفسارات الخاصة بأحدث التشريعات.

اقرأ أيضا

الطقس يلغي الرحلة الأولى لطائرة "بوينج" "777 إكس"