الاتحاد

الاقتصادي

بدء تطبيق قوانين تنظم قطاع الطيران الشراعي بالدولة

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بدء تطبيق القوانين الجديدة المتعلقة بالطائرات الشراعية الصغيرة ذات الاستخدام الشخصي من قبل هواة رياضة الطيران، بحسب سيف السويدي مدير عام الهيئة.
وقال السويدي في تصريحات للصحفيين أمس، على هامش أعمال معرض أبوظبي للطيران الخاص، إن الهيئة فرغت من إعداد تلك القوانين التي تأتي لتنظيم القطاع الذي يعتبر غير منظم في كثير من دول العالم. وتفصيلاً، قال كابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة التراخيص في الهيئة، إن القوانين تستهدف الطائرات الخاصة الشراعية والترفيهية الصغيرة المستخدمة من هواة رياضة الطيران، وتهدف إلى الحد من الطيران العشوائي.
وأضاف أن القوانين تتضمن إجراءات يجب اتباعها، تتمثل في ضرورة الخضوع للتدريب في أحد النوادي المعتمدة للتدريب المتخصصة برياضة الطيران في الدولة، إضافة إلى ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة للطائرة وللطيار من قبل الهيئة، فضلاً عن قوانين متعلقة باستيراد الطائرات الشراعية من خلال التنسيق مع إدارة الجمارك للتأكد من تماشيها ومعايير الأمن والسلامة. ولفت إلى وجود 50 إلى 60 طائرة شراعية مسجلة بالدولة. ولفت آل علي إلى أن الهيئة قامت بوضع تلك القوانين بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهات أمنية بالدولة، إضافة إلى ممثلي الهيئة في جميع إمارات الدولة.
وفيما يتعلق بقوانين الهيئة المتعلقة بالطيران، قال إن الهيئة بصدد إعادة تحديث قوانينها لمواكبة النمو والتطور في قطاع الطيران بالدولة.
وتوقعت الهيئة نمو الحركة الجوية في الدولة خلال العام الحالي بنحو 7?5%، متجاوزة معدلات النمو العام الماضي، التي كانت أقل من 7%.

اقرأ أيضا

«جو إير» تسيّر رحلات يومية إلى أبوظبي