الاتحاد

الاقتصادي

هزاع بن زايد يفتتح معرض أبوظبي للطيران الخاص

هزاع بن زايد  وسرور بن محمد خلال جولة في افتتاح معرض أبوظبي للطيران الخاص أمس (الصور من وام)

هزاع بن زايد وسرور بن محمد خلال جولة في افتتاح معرض أبوظبي للطيران الخاص أمس (الصور من وام)

افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أمس فعاليات الدورة الثانية من معرض أبوظبي للطيران الخاص في مطار البطين التابع لشركة أبوظبي للمطارات، ويختتم أعماله غداً.
وقام سموه بجولة اطلع خلالها على عدد من الطائرات المعروضة، متعرفاً على تقنياتها ومتفقداً أجنحة الشركات العارضة.
حضر افتتاح المعرض سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون والشيخ حامد بن أحمد آل حامد والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان.
كما حضر الافتتاح معالي أحمد المزروعي أمين عام المجلس التنفيذي، ومعالي محمد البواردي رئيس اللجنة التنفيذية، وماجد علي المنصوري رئيس البلديات، وأصحاب المعالي والسعادة وحشد من المهتمين في القطاع.
ويشكل معرض أبوظبي للطيران الخاص فرصة لالتقاء أهم ممثلي قطاع الطيران العام والمعنيين به في دول المنطقة وذلك في ظل النمو الملحوظ الذي يشهده هذا القطاع في الشرق الأوسط.
ففي الأعوام الخمسة الأخيرة، سجل قطاع الطيران العام وطيران رجال الأعمال نمواً بنسبة 250? متأثراً بإضافة 246 طائرة خاصة جديدة بين عامي 2006- 2011. وبحسب الإحصاءات الأخيرة لعام 2012، هناك 90 طائرة خاصة مسجلة داخل دولة الإمارات.
وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات الذي كان في استقبال سموه لدى وصوله المعرض إضافة إلى مجموعة من كبار المسؤولين “يعد معرض أبوظبي للطيران الخاص 2013 حدثاً مهماً لشركة أبوظبي للمطارات إذ يعكس النمو الملحوظ لقطاع الطيران الخاص في الدولة والمنطقة بشكل عام والازدهار الاقتصادي والسياحي الذي تنعم به إمارة أبوظبي”.
وأضاف “في 2012 سجل مطار البطين نمواً في حركة الطيران بلغ 11? ليستقبل ما يقارب 4866 طائرة خاصة وعمودية”.
كما سجل المطار حوالي 400 طائرة جديدة تستخدم المطار للمرة الأولى، ما يدل على جاذبية مطار البطين كمركز حيوي لقطاع الطيران الخاص.
وفي ظل ما يشهده هذا المطار من نمو في حركة الطائرات الخاصة والنجاح الذي حققه أخيراً بنيل مركز الخدمات الأرضية التابعة له “ظبي جت” منصب ثاني أفضل مزود خدمات على المستوى العالم، فإن مطار البطين للطيران الخاص يعد المنصة الأمثل لاستضافة هذا الحدث، بحسب المنصوري.
وأضاف المنصوري أن استضافة هذا الحدث في مطار البطين تؤكد التزام شركة أبوظبي للمطارات في تعزيز مكانة العاصمة وجهة عالمية للطيران بأشكاله كافة، وتقديم منصة لتطوير فرص الاستثمار في قطاع الطيران الخاص الحيوي ودعمه ليحقق النمو المتوقع له في الدولة خلال السنوات المقبلة وهو بنسبة تتراوح ما بين15 إلى 20? سنوياً.
ويغطي معرض أبوظبي للطيران الخاص على مدى ثلاثة أيام أهم التطورات والابتكارات في مجال الطائرات غير التجارية والطائرات الخاصة والمروحيات والمعدات والمصنعين والخدمات ومراكز تدريب الطيارين والملحقات وإلكترونيات الطيران والتأمين والتمويل.
ويعد الحدث منصة متكاملة تجمع صناع القرار والشخصيات القيادية في قطاع الطيران العام والخبراء ومديري الشركات العالمية والمختصين تحت مظلة واحدة لتشارك وتبادل الآراء والخبرات حول آخر ابتكارات ومستجدات القطاع.
ويحظى المعرض باهتمام متزايد ويستقطب فئات متنامية ومختلفة من الزوار من قطاعات الأعمال والطيارين والمهتمين بشؤون قطاع الطيران حول العالم.
كما يشهد عرض أبرز الطائرات الخاصة وأهم التقنيات والتطورات العالمية في هذا القطاع.
ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع في مطار البطين، وتعرض فيه قرابة 100 طائرة بمشاركة ما يصل إلى 160 شركة عاملة محلية وعالمية في مجال تقديم الخدمات والمنتجات لقطاع الطيران الخاص.

اقرأ أيضا

ائتلاف هندي يستكشف النفط والغاز بالرويس