الاتحاد

الاقتصادي

محمد بن راشد: معرض القوارب يدعم السياحة الترفيهية في الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن معرض دبي للقوارب عنصر مهم في تطوير وتشجيع الملاحة البحرية الترفيهية والسياحية في بلادنا، التي تمتاز بشواطئ خلابة جاذبة للسياح وهواة الغوص والصيد والرياضات البحرية المتنوعة.

وقال سموه، خلال زيارته المعرض اليوم، إن هذا الحدث وغيره من الفعاليات التي تنظمها وتستضيفها دولة الإمارات عموماً ودبي خاصة "تؤكد على دور دولتنا الرائد في صناعة المعارض على مستوى الإقليم والعالم".

وأوضح سموه أن هذا الدور يعود لأسباب عدة أهمها الموقع الجغرافي الذي جعل من الإمارات بوابة مفتوحة بين الشرق والغرب، ومركزاً عالمياً وإقليمياً للاستثمار والتصدير وإعادة التصدير والتسوق، فضلاً عن البنية الأساسية المتكاملة من حيث الموانئ البحرية والجوية وشبكات الطرق والمواصلات والاتصالات، المسيجة بالأمن والاستقرار والتناغم الثقافي والحضاري في مجتمعنا المتنوع.

وانطلقت فعاليات المعرض في دورته الحادية والعشرين بمشاركة 780 شركة محلية وعربية وعالمية، وينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع نادي دبي للرياضات البحرية بالفترة من الخامس إلى التاسع من مارس.

وتجول سموه على شاطئ المارينا في النادي السياحي بدبي، حيث تعرض أحدث القوارب واليخوت الخاصة بالرحلات والسياحة البحرية.

واطلع سموه على أحدث القوارب التي تمثل جودة الصناعة الوطنية وصناعات أجنبية من أكثر من 49 دولة عربية وأجنبية.

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند بعض اليخوت المعروضة للمرة الأولى، واطلع على تصاميمها الداخلية.

اقرأ أيضا

اليورو يتراجع مع تماسك الدولار رغم توقعات خفض الفائدة