الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

 إحدى فقرات مهرجان قصر الحصن (تصوير جاك جبور)

إحدى فقرات مهرجان قصر الحصن (تصوير جاك جبور)

«انعكاسات ثقافية»
بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، يواصل معرض الصور الفائزة «انعكاسات ثقافية» استقبال زواره في الدورة الدولية السابعة لمسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي 2012.
ويضم المعرض الصور الفائزة في مختلف الفئات، وتسعى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من خلال تنظيمها للمسابقة إلى تطوير الحركة الفوتوغرافية في دولة الإمارات بتحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصورين، مع العمل على اقتناء الأعمال ونشرها بمختلف الطرق الممكنة.
الزمان: اليوم
المكان: مركز القطارة للفنون- العين

«الملتقى المجتمعي»
تنظم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية «الملتقى المجتمعي»، والذي يسلط الضوء على دور الهيئة بضمان أعلى معايير الأمن والسلامة والضمانات في برنامج الإمارات السلمي للطاقة النووية واستعمالات المواد المشعة، كما سيلقي الضوء أيضا على التدريب والبعثات الدراسية والفرص الوظيفية، بالإضافة إلى فرصة لقاء القيادات الإدارية بالهيئة.
الزمان: اليوم
المكان:الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

«أسبوع التشجير»
تتواصل فعاليات أسبوع التشجير في الحديقة الرسمية بأبوظبي، والذي جاء هذا العام تحت عنوان «معا فلنزرع الإمارات»، والذي يشمل العديد من الفعاليات والأنشطة البيئية والتعليمية والترفيهية لأفراد الأسرة كافة، ويهدف أسبوع التشجير إلى إبراز مبادرات القيادة الرشيدة، ويسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت في مجال نشر الرقعة الخضراء وتجميل المدن وإنشاء الحدائق والمرافق الترفيهية.
الزمان: اليوم
المكان: الحديقة الرسمية بأبوظبي
«مهرجان قصر الحصن»
تتواصل فعاليات مهرجان قصر الحصن الذي يقام في أبوظبي. ويمثل هذا المهرجان احتفالاً وطنياً بالتاريخ الإماراتي على نطاق لم يسبق له مثيل، ويتضمن العديد من مشاهد تجسد العادات والتقاليد الأصيلة.
الزمان: اليوم
المكان:قصر الحصن- أبوظبي

«رحلة جلال الفنية»
أخذت رحلة جلال الفنية في عامها الخامس، بإشراف الفنان التشكيلي الإماراتي جلال لقمان، وبدعم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، مشاركيها إلى بعض أقدم المناطق في أبوظبي والعين، وكما هو المعتاد من رحلات جلال الفنية فهي تهدف إلى نثر بعض الإلهام في عيون المشاركين فيها كي يتمكن الفنان المشارك من تحويل الأحاسيس التي تعتريه إلى مشاعر مرئية مصورة في لوحات فنية.
الزمان: اليوم
المكان: جاليري الغاف للفن التشكيلي ـ أبوظبي

اقرأ أيضا