الاتحاد

الإمارات

لبنى القاسمي: جامعة زايد توفر بيئة أكاديمية بمعايير عالمية

لبنى القاسمي خلال اجتماعها بمجلس طلاب جامعة زايد بأبوظبي (من المصدر)

لبنى القاسمي خلال اجتماعها بمجلس طلاب جامعة زايد بأبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد حرص الجامعة على توفير بيئة أكاديمية تُوافِق أرقى المعايير العالمية لمساعدة الطلبة على التفوق في التحصيل الدراسي و تدعم التميز الفردي من خلال تطوير مهارات الطلبة وتأهيلهم للأدوار القيادية والمشاركة المجتمعية الفعالة.

وقالت خلال اجتماعها مع أعضاء مجلس الطلاب بفرع الجامعة بأبوظبي، بحضور الأستاذ الدكتور رياض المهيدب والأستاذة الدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة بالنيابة:إن التفوق والتميز والتفرد أهداف لن نحيد عنها، لأنها تشكل معاً عنواننا للمرحلة المقبلة تماشياً مع توجه قيادتنا الرشيدة إلى الوصول بدولة الإمارات إلى الرقم (واحد).

وحثت الطلاب على رفع مستوى معدلاتهم الدراسية.
من جهة أخرى، أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات كبيرة في شتى المجالات بفضل دعم القيادة الحكيمة.

جاء ذلك في كلمة لها خلال ندوة إعلامية أقيمت أمس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والذي نظمته مجموعة سيدات الأعمال العالمية بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية بفندق الشاطئ روتانا بأبوظبي.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للنهوض بالمرأة الإماراتية وتوفير كافة الفرص أمامها لكي تشارك وبفاعلية في عمليات البناء والتطوير، وأن تتبوأ مكانة مرموقة محليا وعالميا.
وقالت معاليها: «إنني أشعر بسعادة بالغة حينما أرى ابنة الإمارات تعمل في كافة المواقع مثل المرافق الخدمية والشرطة والموانئ والمطارات والمستشفيات والشركات والوزارات والدوائر الحكومية والخاصة للمشاركة في عملية الإنتاج والبناء والنهوض بالدولة والمجتمع».
وتحدثت أمام الندوة، التي أقيمت بهذه المناسبة، بيكي أندرسون، مذيعة قناة سي. إن. إن العالمية، وسنى بردويل المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية بشركة شل، وتم خلال الندوة التي عقدت تحت شعار (لنحقق الإنجازات) مناقشة الإنجازات التي حققتها المرأة وكذلك التحديات التي تواجهها في كل من مجال الإعلام ومجال العلاقات العامة بالشركات الكبرى.

وقالت ماهيتاب شمس الدين، مديرة الاتصالات بشركة شل أبوظبي: «إن هذا الاحتفال هو الثالث من نوعه الذي يقام في أبوظبي بالتزامن مع الاحتفال العالمي بيوم المرأة تقديراً واحتراماً لجهودها، وتنعقد بالتعاون ما بين مجموعة من سيدات الأعمال الرائدات حول العالم ومجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية».

اقرأ أيضا

«الهلال» يبحث تخفيف آلام المنكوبين بالنزاعات والكوارث