الاتحاد

دنيا

«ججمنت».. نسخة جديدة من لعبة «جيرز أوف وار»

العضوية تمنح اللاعبين العديد من المواد الحصرية التي لا يمكن لغيرهم الحصول عليها

العضوية تمنح اللاعبين العديد من المواد الحصرية التي لا يمكن لغيرهم الحصول عليها

يستعد عشاق ألعاب الإثارة والحروب، لطرح شركة الإنتاج الأميركية «إبيك»، المتخصص في إنتاج وصناعة ألعاب الفيديو، نسخة جديدة من أشهر ألعاب الحروب والمعارك على الإطلاق، والتي يكون بها اللاعب جزءاً من المعركة «جيرز أو وار: ججمنت». وهذه اللعبة التي ينتظرها الملايين حول العالم، ستتوافر يوم 19 مارس الجاري، وبشكل حصري فقط على منصات ألعاب «إكس بوكس» الأميركية من مايكروسوفت، ولن يتوافر منها نسخ على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، أو منصات «بلاي ستيش 3»، أو «نينتندو وي اليابانيتين».

تزامناً مع هذا الإطلاق، أعلنت كل من المنتج إبيك وشركة مايكروسوفت الأميركيتين عن تقديم عرض حصري وخاص لعشاق اللعبة المقبلة، جاء بالتعاون مع الشركة الأميركية ماكسيم، المتخصصة في إنتاج وتصميم ألعاب الفيديو، والتي ستشرف على إنتاج مواد حصرية للعبة القادمة تمكن المستخدمين من شرائها وتحميلها عبر متجر اللعبة، وبالتالي تمكنهم من الحصول على مواد حصرية لا تتوافر في نسخة «القرص القياسية». حيث جاء في العرض الخاص من شركة ماكسيم تقديم تصريح دخول مجاني على نمط الإعدام، أو ما يطلق عليه «One-Hit Kill»، بالإضافة إلى خريطتين جديدتين، بعد إطلاق النسخة الجديدة من لعبة «جيرز أوف وار: ججمنت». ورغم أن شركة إبيك المنتجة للعبة لم تفصح عن كافة المعلومات الخاصة والجديدة القادمة بنسختها الجديدة من اللعبة، إلا أنها أكدت أنها بصدد إطلاق حرب جديدة خاصة باللعبة سيطلق عليها اسم «سيرا تشب»، وذلك تزامناً مع إطلاق اللعبة القتالية المنتظرة «جيرز أوف وار: جدجمنت».

عضوية حصرية

تستعد الشركة المنتجة للعبة لإمتاع عشاق هذه اللعبة، خصوصاً عشاق النمط الجماعي من اللعب «Multiplayer»، والذي يهواه الملايين من ملاك النسخ السابقة من هذه اللعبة، وينتظره الملايين في النسخة القادمة، من إطلاق بطاقة عضوية مميزة وحصرية، تمكن مستخدميها من الدخول إلى خرائط حصرية، بالإضافة إلى تمكينهم من الحصول على مواد خاصة باللعبة، لا يتمكن غيرهم من الحصول عليها.
ومن خلال بطاقة عضوية كبار الشخصيات «Season Pass»، المخصصة للعبة عند الإطلاق «، والتي يمكن شراؤها من متجر اللعبة عبر جهاز إكس بوكس المتصل بالإنترنت، مقابل 1600 نقطة مايكروسوفت، أي ما يعادل 20 دولاراً أميركياً، سيستفيد اللاعبون من تخفيض بنسبة 20% على مجموعة واسعة من محتويات اللعبة المختلفة، والتي تشمل الأسلحة والمعدات المختلفة والخرائط وحتى أنماط اللعبة المختلفة والحصرية. وغير ذلك الكثير من المواد التي يمكن شراؤها عبر متجر اللعبة على منصة أكس بوكس.
وستشمل العضوية الحصرية التي سيشتريها اللاعبون بعد شرائها لأسطوانة اللعبة «جيرز أوف وار: ججمنت» على العديد من المواد الحصرية والخاصة بهم، والتي لا يتمكن سوى من يحمل بطاقة عضوية كبار الشخصيات من الحصول عليها أو اللعب بها، وعلى رأسها 6 خرائط جديدة وحصرية للعب الجماعي عبر الإنترنت، بالإضافة إلى نمطين جديدين ومختلفين تماماً عن أنماط اللعبة الأصلية التي تتوافر في نسخة القرص القياسية، عدا عن فتح البطاقة لغاية 9 مراحل حصرية في اللعبة، لا يمكن لغير الحاصلين على البطاقة اللعبة فيها، بالإضافة إلى 4 تصاميم جديدة وحصرية للدروع والأسلحة.
بالإضافة إلى جميع ما تقدم، من ميزات ومواد حصرية سيحصل عليها العضو المميز المشتري لبطاقة كبار الشخصيات، تعتبر بطاقة العضوية هذه، هي الطريقة الوحيدة لتحقيق زيادة نقاط مزدوجة، بالإضافة إلى الأسلحة والأدرع الحصرية المخبأة، وهو فرصتك الوحيدة للحصول على تصاريح حصرية تمكنك من الدخول المبكر على جميع الخرائط المضافة في الألعاب المتعددة اللاعبين.

مواد مجانية

يذكر إلى ذلك، قيام كل من الشركات الثلاث المنتجة للعبة «جيرز أوف وار: ججمنت»، والراعية والمصممة لمراحلها، مايكروسوفت وإبيك وماكسيم، بإضافة المزيد من الحماس والإثارة لعشاق اللعبة، وغير الراغبين بشراء بطاقة العضوية المميزة والخاصة «بكبار الشخصيات». حيث وعدت الشركات الثلاث بتوفير عدد كبير من المزايا والمواد المجانية المقدمة قبل وبعد إطلاق اللعبة خلال هذه الشهر، هذا بالإضافة إلى أن شركة الإنتاج العالمية ماكسيم سترعى وتشرف على خرائط اللعبة الجماعية عبر الإنترنت «هافين وكابيتول»، بالإضافة إلى أشرافها على نمط الإعدام الجديدة في اللعبة. ويذكر أنه في النمط الجديد من اللعبة «نمط الإعدام»، يتوجب على أعضاء كل فريق أن يقضوا تماماً على أعضاء الفريق الثاني قبل انتهاء الزمن المحدد. وإذا ما تعرض أحد اللاعبين إلى طلقة واحدة قاتلة بسلاح مثل «بوشكا»، يخرج من اللعب تماماً، أما إذا كان لا يزال ينتعش ويتعافى من الإصابة، فعلى اللاعب المنافس أن يؤدي الإعدام المتوجب بالقضاء عليه، وهو الأساس الرئيسي الذي سيقوم عليه هذا النمط.

وتستند أغلب شركات إنتاج ألعاب الفيديو اليوم إلى تقنيات جديدة وأفكار مبتكرة في محاولة منها للقضاء على ظاهرة اختراق الملكية الفكرية أو سرقة اللعبة وتشغيلها بشكل مخترق دون شرائها. ويتم ذلك على اختلاف منصات التشغيل التي تعمل عليها هذه الألعاب، بما فيها جهاز الألعاب إكس بوكس، وننتندو ويي، بالإضافة إلى الألعاب المخصصة للكمبيوترات الشخصية، باستثناء جهاز الألعاب «بلاي ستيشن 3» الذي يصعب اختراق أسطوانات ألعابه، وعمل نسخ مزورة عنها، للتكلفة العالية المتطلبة لذلك، لاعتماد الجهاز على أسطوانات ألعاب من نوع بلوري، باهظة الثمن.
ولذلك تحاول الشركات المنتجة للألعاب، وخصوصاً المصممة لجهاز «إكس بوكس» المنافس الرئيس والأساسي لجهاز بلاي ستيشن 3، من ابتكار طرق جديدة وأفكار تخفف من حده عمليات القرصنة والاختراق لألعابها المصممة على هذا الجهاز. وهو ما قامت به شركة إبيك الأميركية، في محاولة منها للحد من سرقة ألعابها، وعمل نسخ غير قانونية منها، وذلك من خلال إنتاجها لمواد حصرية خاصة باللعبة، لا يمكن شراؤها، أو تحميلها إلا عبر الإنترنت، وعن طريق متجر اللعبة الخاص، وبعد التأكد من أن نسخة اللعبة التي بحوزة اللاعب هي النسخة الأصلية. وهو الأمر الذي بالضرورة سيجعل عدداً كبيراً من المقبلين على شراء النسخة غير الأصلية من الألعاب، إلى شراء نسخ أصلية والتخلي عن النسخة المزيفة، وذلك للتمتع بالمواد الحصرية المجانية أو المدفوعة التي لا يمكن اختراقها أو سرقتها، والتي باتت اليوم تنافس المواد التي تحتويها أسطوانة اللعبة القابلة للاختراق

كبار الشخصيات

يشمل تصريح كبار الشخصيات التالي:

? إضافة باقات جديدة على اللعبة تشمل 6 خرائط للعب الجماعي على الإنترنت، بالإضافة إلى نمطين جديدين وأسلحة جديدة وأدرع.
? دخول مبكر لجميع الخرائط المضافة على الألعاب ذات اللعب الجماعي، بمعنى أن الحاصل على البطاقة لن ينتظر طويلاً ليتمكن من الدخول على هذه الخرائط، وستكون له الأولوية في ذلك.
? زيادة مزدوجة على نقاط اللاعب «XP»، ما يمكنه من الصعود السريع لمراتب أعلى في المباريات التي يمارسها.
? خمسة أسلحة حصرية وأربعة دروع حصرية، ذات أشكال مختلفة ومخصصة لأصحاب بطاقات عضوية كبار الشخصيات، تميزهم عن غيرهم من اللاعبين.

اقرأ أيضا