الاتحاد

منوعات

خليجي يفوز برحلة بلا عودة إلى المريخ

ظهر اسم سعودي عشريني في اللائحة الأخيرة برفقة 1058 شخصًا في رحلة الذهاب بلا عودة، التي نظمتها منظمة «مارس وان» أو «المريخ 1» الهولندية، والتي قدم لها أكثر من 200 ألف شخص ليحظوا بفرصة أن يكونوا جزءًا من مستعمرة بشرية على كوكب آخر، ويعتقد السعودي أنه اختير لقدرته الطبيعية على التكيف مع أي وضع.

وقال الجايدي «أريد أن أكون جزءًا من الأمر لأنه أهم ما قد يحدث للبشرية منذ الصعود للقمر، وسيكون الأمر بمثابة تحدٍ مثير»، مضيفًا «يعتمد الأمر دائمًا على مدى تصميمك» حسب "ذا ناشونال".

والجايدي هو الأصغر بين سبعة أشقاء، ولم يخبر عائلته عن اشتراكه في أمر كهذا إلا حين أعلن اختياره ضمن اللائحة القصيرة، وقال: «كانوا سعداء جدًا، حتى أخبرتهم أن الرحلة تذكرة بلا عودة، فوالدي يعتقد أنه برنامج للمساجين، بينما أمي لا تصدق إمكانية الأمر، وإخوتي وأقاربي لا يأخذونني على محمل الجد».

وأضاف الجايدي: «صديقي المفضل لا يريدني أن أذهب، ويقول يوميًا لا تذهب للمريخ، وسأشتري لك كل ألواح شيكولاتة مارس التي تريد».

ولا ينوي هذا الشاب الزواج، رغم أن الإعلان النهائي للمختارين سيكون في عام 2023، ويتهكم قائلاً: «من تريد زوجًا بتاريخ صلاحية».

واعترف الجايدي، أن الفكرة تخيفه أحيانًا «أنا متوتر، وسأكون مجنونًا إن لم أشعر هكذا، ولكن على الأقل أعلم إلى أين أذهب وبالتالي أستطيع قول وداعًا».

اقرأ أيضا

نصائح لحماية الصغار من مخاطر «غفلة» الأهل