الاتحاد

الإمارات

إغلاق مطعم يقدم لزبائنه لحوماً فاسدة برأس الخيمة

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أغلقت بلدية رأس الخيمة، أمس، مطعماً للوجبات الخفيفة، وفرضت غرامة كبيرة على صاحبه، بعد التحقق من شكوى قدمها مواطن، تفيد بوجود العديد من المخالفات الضارة بالصحة العامة، منها تقديم لحوم منتهية الصلاحية للزبائن، فيما كشفت حملة لإدارة الصحة والبيئة في البلدية عن عدد من المخالفات بمحطة مياه والمحال والبقالات.
وقال مبارك الشامسي، رئيس دائرة البلدية، إن الدائرة لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات لردع المخالفين، خاصة بشأن الاشتراطات الصحية والقوانين التي تضمن سلامة المادة الغذائية حتى وصولها إلى المستهلك، مشيراً إلى أن العقوبات التي تفرضها البلدية على المخالفين تصل إلى حد إلغاء الترخيص.
من جانبه، أوضح خليفة محمد المكتوم، مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالبلدية، أن المفتشين ضبطوا مخالفات عدة بالمطعم، من بينها إعادة استخدام زيت القلي بعد تصفيته، والتلاعب في تواريخ الصلاحية للحوم مصنعة، يقدمها المطعم، إلى جانب ضبط فواكه تالفة تستخدم في العصائر، كما ضبط المفتشون لحوماً سبق طهيها، ويعاد تسخينها وتقديمها للزبائن على أنها طازجة.
وأضاف، أن معظم المنشآت والكافتريات والمطاعم ملتزمة بالقوانين، وبعضها غير ملتزم، كما أن هناك منشآت غير ملتزمة، وهمها الأساسي تحقيق المكاسب حتى لو كان ذلك على حساب صحة المستهلك، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تشديد إجراءات التفتيش على جميع منافذ بيع المواد الغذائية للتأكد من سلامة المواد الغذائية، وصحة تواريخ صلاحيتها، وعدم التهاون في تطبيق قوانين الاشتراطات الصحية.
وكانت البلدية أغلقت الأسبوع الماضي مطعماً، وفرضت على صاحبه غرامة كبيرة بسبب عدم حصوله على الترخيص وعدم وجود بطاقات صحية لدى العمال، إلى جانب عدم صلاحية المكان ليكون مطعماً بسبب ضيق المساحة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني