الاتحاد

الرياضي

تصويبة الفوز

رويترز (اميركا)
أطلق براندون جينينجز تصويبة ناجحة قبل النهاية بلحظات ليمنح ديترويت بيستونز الفوز بنتيجة 105-104 على سان انطونيو سبيرز حامل اللقب، ليحقق انتصاره السادس على التوالي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأول، واستحوذ ديترويت على الكرة، عندما ارتدت تمريرة لتيم دنكان لاعب سبيرز من باتي ميلز.
وتصدر اندريه دروموند لاعبي بيستونز «11 انتصارا مقابل 23 هزيمة»، وسجل 20 نقطة، واستحوذ على 17 كرة مرتدة، وأضاف جريج مونرو 17 نقطة، بينما أحرز دي.جيه اوجستين 19 نقطة.

يسقط نادال
من الطابق 127
الدوحة (رويترز)
استهل رفائيل نادال موسمه بشكل بائس، بعد عودته من الإصابة والمرض، حيث خسر في الدور الأول لبطولة قطر المفتوحة للتنس أمام الألماني مايكل بيرر بمجموعتين لواحدة 1-6 و6-3 و6-4 أمس الأول، وبدأ اللاعب الإسباني الذي أضرت الإصابات والمرض بمشواره في النصف الثاني من عام 2014 طريقه للانتصار حينما فاز بالمجموعة الأولى، لكن بيرر المصنف 127 استفاق وسدد الكرات في جميع أرجاء الملعب ليحقق أول انتصار له على لاعب من الخمسة الأوائل.
ورغم أن اللاعب الألماني البالغ من العمر 34 سنة، حقق هذا الإنجاز الكبير في آخر مواسمه في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين إلا أنه قلل من أهمية هذه النتيجة، وقال بيرر الذي لم يفز سوى بأربعة أشواط فقط أمام المصنف الأول عالميا سابقا «إنه أمر لا يصدق»، وتابع: «بعد أن خسرت المجموعة الأولى 6-1 شعرت أن الأمر سيسير مثل المباريات الأخرى التي جمعتني بنادال ولذلك قررت أن أفعل شيئا مختلفا. إنه آخر مواسمي ولذلك لا يوجد أمامي ما أخسره وقلت لنفسي لماذا لا أستمتع باللعب»، واستطرد: «إنها واحدة من المباريات التي ستعلق بذاكرتي طويلا، لكن في الحقيقة كانت هذه أول مواجهة لنادال بعد أشهر من الغياب للإصابة، ولذلك يتعين علينا أن نحتفظ بواقعيتنا». وسحق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا مواطنه الصربي دوسان لايوفيتش 6-2 و6-1، في ظهوره الأول بالبطولة المقامة على ملاعب صلبة، حيث يستعد لأستراليا المفتوحة وتأهل بسهولة إلى الدور الثاني.
وأنهى ديوكوفيتش العام الماضي بالفوز بلقبين متتاليين، وأظهر فوزه الساحق على لايوفيتش في 57 دقيقة انه لن يقل قوة هذا العام، ويواجه ديوكوفيتش المصنف الأول الذي سيسعى لنيل لقبه الخامس في أستراليا المفتوحة الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي في الدور الثاني.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»