الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد ووزير الخارجية الأميركي يستعرضان علاقات التعاون

محمد بن زايد لدى لقائه جون كيري في قصر الإمارات أمس (وام)

محمد بن زايد لدى لقائه جون كيري في قصر الإمارات أمس (وام)

تلقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رسالة شفوية من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي عهد دولة قطر الشقيقة، تتصل بالعلاقات الأخوية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
قام بنقل الرسالة، معالي عبدالله بن محمد العثمان سفير دولة قطر لدى الدولة، خلال استقبال سموه له بقصر البحر مساء أمس.
والتقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الإمارات مساء أمس جون كيري وزير الخارجية الأميركي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا في إطار جولته الأولى في دول المنطقة.
ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بزيارة وزير الخارجية الأميركي للبلاد، حيث جرى استعراض علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وذلك في إطار التعاون المشترك، وبما يخدم مصالح البلدين.
كما تناول اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، تطورات الأوضاع بالمنطقة، والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم البلدين الصديقين.
وأكد سمو ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، مسؤولية المجتمع الدولي السياسية والإنسانية حيال المحنة التي يتعرض لها الشعب السوري، وآثار هذه الأحداث على استقرار الدول المحيطة بسوريا والمنطقة، كما أكد سموه ضرورة استئناف مساعي السلام في المنطقة لتعزيز الاعتدال والاستقرار فيها، مجددا سموه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز فرص إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.
وعبر سموه للضيف الزائر عن التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات المبني على قيم التعاون والاعتدال والتنمية، مؤكداً سموه أن هذه القيم كفيلة بتحقيق نقلة نوعية لجيل شاب يتطلع إلى مستقبله ويسعى للخروج من الأزمات المتكررة التي أثرت سلباً على المنطقة وتاريخها.
من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالدور المهم الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال دعم جهود إغاثة المدنيين وإيصال المساعدات إلى المتضررين في مناطق النزاعات.
حضر اللقاء، معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.
كما حضر اللقاء من الجانب الأميركي الوفد المرافق لوزير الخارجية الأميركي، ومايكل كوربن سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر قانوناً بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة