الاتحاد

عربي ودولي

العاهل الأردني يبحث الأزمة السورية في أنقرة اليوم

عواصم (وكالات) - يجري عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني مباحثات في أنقرة اليوم، مع الرئيس عبدالله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان حول الأزمة السورية، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي في عمان أمس. وقال البيان، «يقوم الملك الثلاثاء بزيارة رسمية إلى أنقرة تستمر يومين يجري خلالها مباحثات مع الرئيس جول ورئيس وزرائه أردوغان تتناول التطورات الراهنة في المنطقة لا سيما المستجدات على الساحة السورية». من جهتها، أعلنت الرئاسة التركية في بيان أمس، أن «زيارة العاهل الأردني ستساهم في تعزيز التعاون بين البلدين الأساسيين بالمنطقة، حيث تجري تطورات حساسة». وأوضح البيان أن العاهل الأردني سيبحث مع جول العلاقات الدولية وسبل تطوير التبادل التجاري والاستثمارات الثنائية.
من جهته، قال وزير الصحة الأردني عبد اللطيف وريكات أمس، إن وزارته ستفتتح مركزاً صحياً شاملا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين خلال الأيام المقبلة لتخفيف العبء على المستشفيات الميدانية ومستشفيات المنطقة. وأعلن الوزير في تصريحات أوردتها الوكالة الرسمية أن «الوزارة تتجه إلى افتتاح مركز صحي شامل تابع للوزارة داخل مخيم الزعتري، خلال الأيام المقبلة لتقديم الخدمات اللازمة للاجئين وتخفيف الأعباء عن المستشفيات الميدانية والمستشفيات والمراكز الصحية العاملة في المنطقة».
وأضاف أن «الوزارة سجلت 7 حالات إصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» بين اللاجئين السوريين و41 حالة سل و39 حالة كبد وبائي فضلا عن عدد من الحالات المشتبه بأن تكون شلل الأطفال».

اقرأ أيضا

حميدتي يقود وفد التفاوض في محادثات السلام السودانية في جوبا