الاتحاد

الإمارات

جامعة الإمارات تطلق مساقات دراسية إلكترونية بالتعاون مع «آبل»

طالبان يستخدمان جهاز آيباد (الاتحاد)

طالبان يستخدمان جهاز آيباد (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - استحدثت جامعة الإمارات العربية المتحدة نظاماً جديداً بدخولها في الفهرس الإلكتروني الأكبر للمحتوى التعليمي المجاني الذي يوفر كماً هائلاً من المواد والمعلومات التي تعين الطلبة على الاستفادة منها، من خلال المحاضرات والدروس اللُغوية والكتب الصوتية.
ويعرف هذا النظام بـ “آيتونز آبل الجامعي” (المكتبة الإلكترونية)، وهذا النظام الجديد يتيح استخدامات متعددة للطلبة خارج صفوف الدراسة، وكذلك إجراء البحوث واكتساب خبرات تعليمية غير محدودة، ويغطي النظام الجديد المساقات الدراسية من خلال مجموعة واسعة من البرامج المطروحة، مثل اللغة والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم التطبيقية، مثل الهندسة والفيزياء، وغيرها مما يتصل بالتخصصات المطروحة بالكليات.
كما يسهم النظام الجديد الذي يعتمد على استخدام أجهزة الحاسب الآلي والآيباد، في التفاعل الحيوي مع أعضاء هيئة التدريس والطلبة، كما يمكن تحديث المعلومات كافة والمواد تلقائياً خلال الفصل الدراسي.
واكد الدكتور علي راشد النعيمي، في أعقاب تدشين هذه الخدمة الجديدة، أن الاستراتيجية الحديثة تعكس التزام دولتنا المستمر في توفير أسلوب تعليمي متطور، يتناسب مع تطلعات مؤسساتنا التعليمية والسعي الدائم إلى تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة، بالتركيز على التكنولوجيا والابتكار.
وقال إن وجود مثل هذا النوع من التعليم الخاص في آيتونز الجامعي الذي يتم تداوله في أرقى الجامعات العالمية، يحظى بدعم وتشجيع دائمين من قبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، الذي يتبنى مثل هذه المبادرات، وبكل ما تحفل به من أنشطة متطورة تسهم في إعداد الكوادر المواطنة القادرة على التميز والابتكار، مشيراً إلى إمكانية توسيع أطر التعاون والشراكات الفاعلة بين الطلبة والباحثين على حد سواء.
من جانبه، أشار الدكتور يورج والتج مدير مركز التميز في التعليم والتعلم، إلى أن الجامعة تفتخر بتدشين آيتونز الجامعي في الشرق الأوسط لتكون ضمن المنظومة التي تضم جهود آبل لمثل هذه المبادرات. وأضاف أن هذا ما سيتيح لطلبتنا الوصول السهل إلى المواد التعليمية الرائدة الأخرى، من خلال أكبر فهرس إلكتروني عالمي للمحتوى التعليمي، وبالتالي سيعزز من مكانة الجامعة، وتسليط الضوء على مستوى التعليم العالي الذي تقدمه الجامعة للدراسين فيها.

اقرأ أيضا

ولي عهد دبي: دليل الدور الرائد للإمارات