الاتحاد

الرياضي

«طيران الإمارات» تحلق مع «دولية» دبي للسلة

علي معالي (دبي)
أعلن اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة عن مشاركة شركة طيران الإمارات ناقلاً رسمياً لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، وراعياً لفريق نادي الحكمة اللبناني، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول في «فندق ميلينيوم المطار بدبي»، بحضور بدر عباس نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية الدولية، وعبدالله الأنصاري مدير البطولة، وعوض سامي منسق البطولة.
وقال القرقاوي: «تعتبر مساهمة شركة طيران الإمارات منذ تأسيس البطولة ودعمها للاتحاد أحد أسرار النجاح واستمرار هذه البطولة، بفضل توجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، وبالرغم من الالتزامات المحلية والدولية للشركة ورعايتها لأحداث عديدة في أنحاء العالم، فإننا نثمن استمرار دعمها لجميع البطولات والبرامج التطويرية التي ينظمها الاتحاد».
وأضاف: «يسعدننا في مجلس إدارة الاتحاد أن نتوجه بأسمى آيات التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بمناسبة الاحتفالات بيوم الجلوس، والذي استبدل بحملة نوجه فيها الشكر لحماة الوطن كدلالة كبيرة على اهتمام قيادتنا الرشيدة بشباب الوطن، وليس بغريب على سموه رعاية الشباب والرياضيي وهذه البطولة لمدة 26 سنة متواصلة».
تابع: «نتوجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه للبطولة ضمن الشراكة الاستراتيجية بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد، حيث تعتبر دولية دبي أحدى أهم الفعاليات التي يشرف عليها المجلس، والشكر موصول كذلك لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الذي تكرم برعاية النسخة 26 للبطولة».
وأوضح «تأثرت البطولة خلال الفترات القليلة الماضية بالأحداث التي مرت بها المنطقة، ومع ذلك لم نتوقف مطلقا رغبة منا في تأكيد دور هذه البطولة في نشر اللعبة بالمنطقة، ولكن الوضع في العام الحالي ومع النسخة الجديدة ستكون أكثر تطورا وحداثة في ظل عودة الحركة الرياضية إلى دورها البارز، وهو ما يؤكده وجود عدد كبير من الأندية العريقة في اللعبة من مصر ولبنان والمغرب وليبيا والفلبين والأردن، مشيراً إلى أن اللعبة والبطولة تلقيان الدعم الكبير من المؤسسات الموجودة على في الدولة ومنها الحبتور وطيران الإمارات والسوق الحرة دبي».
أضاف: «نوجه الدعوة لكل المقيمين على أرض الدولة بدعم البطولة من خلال حضور المباريات ومشاهدتها باستمتاع في ظل وجود فرق قوية سيكون لها دورها البارز في إمتاع جماهير وعشاق اللعبة».
من جانبه، أعلن بدر عباس عن اعتزاز طيران الإمارات باستمرار التزامها وتأكيدها على دعم البطولة منذ انطلاقتها وحتى النسخة الجديدة التي ستنطلق بعد أيام قليلة».
أضاف: «تحظى البطولة باهتمام وتقدير الاتحادات العربية والدولية، وتعد واحدة من أهم الفعاليات الرياضية التي ينتظرها عشاق اللعبة كل عام، ومن دواعي سرورنا أن نتواجد مع هذه النسخة ليس كناقل رسمي فقط للمشاركين فيها، بل وراعين أيضا لفريق الحكمة اللبناني».
وتابع: «بدأت طيران الإمارات مشوارها مع الرعاية الرياضية عام 1987، أي بعد عامين فقط من انطلاقها، ولنا سجل حافل في رعاية كرة السلة داخل الدولة، حيث واكبنا ودعمنا هذه البطولة التي تواصل تطورها عاما بعد الآخر حتى وصلت إلى مرحلة الريادة في المنطقة وأصبحت تساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية للرياضة والأعمال السياحية، وانطلاقا من هذا المفهوم ليس بغريب على طيران الإمارات أن ترعى بطولات ومناسبات رياضية في مجالات عديدة، ومع توسع شبكة خطوطنا التي تمتد الآن إلى 147 محطة في 84 دولة، فإن رعاياتنا الرياضية تشهد إضافات نوعية باستمرار».
وقال: «من خلال الرعاية الحالية لبطولة دبي في النسخة 26 تعد فرصة رائعة لإبراز دورنا في دعم وتطوير لعبة كرة السلة، وتشجيع انتشارها في المنطقة ونتطلع معا إلى الاستمتاع بلقاءات رائعة بين الفرق المشاركة».
وتحدث عوض سامي منسق البطولة عن الفرق المشاركة قائلا: «بدون شك هي الفرق الأقوى حاليا في المنطقة، حيث يعتبر الزمالك المصري هو الأفضل حاليا في مصر والرياضي والحكمة في لبنان والاتحاد في ليبيا وسلا المغربي بطل العرب، إضافة إلى وجود فريق فلبيني يضم بين صفوفه واحد من أفضل اللاعبين في الدوري الأميركي للمحترفين، وهو ثورنتون، وهو من المواهب العالمية الكبيرة في اللعبة.


ترويسة - 9
تقرر أن يقيم الحكمة اللبناني المشارك في دولية دبي للسلة بفندق ميلينيوم المطار بدبي وهو الفندق نفسه الذي شهد مؤتمر الرعاية الأخير من جانب طيران الإمارات.


الأنصاري: البطولة تستمد قوتها من تاريخها
دبي (الاتحاد)
أكد عبدالله الأنصاري أن البطولة لها مذاق خاص، وينتظرها عشاق اللعبة لكونها ساهمت في تطوير اللعبة بالمنطقة، ولها شعبية واسعة منذ سنوات طويلة مضت، مستمدة من هذه الإثارة التي تميز منافساتها.
وقال: «البطولة غالية علينا جميعا ولا اعتقد أن هناك بطولة في العالم مستمرة بهذا الشكل منذ الانطلاقة الأولى وحتى اليوم، وهو ما يؤكد قوتها، وعدم تأثرها بالأحداث الصعبة التي مرت بها المنطقة، حيث ظلت البطولة تعيش في قلوب الجميع على الرغم من المتغيرات المحيطة، ونسخة هذا العام ستشهد عودة قوية للبطولة، من خلال أسماء الفرق القوية المشاركة بها، وكذلك الشراكة الجديدة مع عوض سامي، والذي يجهز لعدد من المفاجآت الخاصة بهذه النسخة».
أضاف: «نتوجه بالشكر للنادي الأهلي الذي يساهم هو الآخر في نجاح البطولة، من خلال توفير كل سبل الراحة في صالته المغطاة التي تحظى بحضور جماهيري عريض، مشيراً إلى أن وجود فرق من الفلبين يعزز الوجود الجماهيري، وهو ما ننتظره في هذه النسخة أيضاً».

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير