الاتحاد

الرياضي

«معزة» تهدي السلطنة كأس الأبكار و«الحنيش»بطل الجعدان

سلطان بن حمدان يتوج محمد علي راشد الكتبي بكأس الجعدان عقب فوز «الحنيش» بالشوط الرئيسي الثاني (تصوير حسن الرئيسي)

سلطان بن حمدان يتوج محمد علي راشد الكتبي بكأس الجعدان عقب فوز «الحنيش» بالشوط الرئيسي الثاني (تصوير حسن الرئيسي)

عبدالله عامر (التلة)
شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط العمراني في إمارة عجمان منافسات الفترة المسائية باليوم الثاني لمهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «التلة 2015» التي خصصت لسن اللقايا.
وحلقت «معزة» لحمد شطيط سالم الوهيبي القادمة من سلطنة عُمان بناموس الشوط الرئيسي الأول المخصص للأبكار بعد أن دخلت في الأمتار الأخيرة لتحصد كأس الأبكار المفتوح وسيارة رنج روفر، وقطعت مسافة الشوط بتوقيت قدرة 7:30:00 دقائق، وجاءت في المركز الثاني «مهابة» لأحمد راشد غانم المنصوري وقطعت المسافة بتوقيت قدرة 7:32:7 دقيقة، ووصلت في المركز الثالث «مياسة» لعلي خليفة بالرشيد السويدي.
وفي الشوط الرئيسي الثاني، ورمز الجعدان المفتوح كانت المنافسة قوية بين «الحنيش» لمحمد علي راشد الكتبي، و«خوف» لشاكر علي شاكر العبدلي الشريف، ووصلت المنافسة ذروتها مع المراحل الأخيرة التي استطاع من خلالها «الحنيش» أن يحرز المركز الأول وناموس الشوط ويظفر بكأس الجعدان وسيارة رنج روفر بعد أن قطع مسافة الشوط بتوقيت قدرة 7:32:4، وجاء «خوف» في المركز الثاني بزمن 7:32:8 دقائق، ووصل في المركز الثالث «الصمصام» لعيد عامر راشد المدهوش بزمن 7:33:9 دقائق وبعد الختام، توج معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان والشيخ راشد بن حميد النعيمي الفائزين بأشواط الرموز في المنصة الرئيسية لميدان التلة.
وقدمت اللقايا لوحة تراثية رائعة في ميدان التلة خلال ثاني أيام مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهجن في نسخته الرابعة.
وتصدرت «الغزيل» لسالم محمد سالم الشامسي مراحل الشوط الخامس لتحرز اللقب، وجاءت في المركز الثاني «الوثبة» لعبيد غنام بطي المزروعي، ووصلت «الوارية» ثالثة، وفي الشوط السادس انتزعت «جبارة» لمحمد سالم بالضبيعة الكتبي المركز الأول، فيما حلت «جبارة» لمحمد حياب مطر سعيد الكتبي بالمركز الثاني، وجاءت «نوادر» لمحمد سلطان هاشل الكتبي ثالثة، وفي الشوط السابع كان «سلهود» لمنصور بالصغير محمد المنصوري على موعد مع ناموس الشوط والمركز الأول، وجاء «مياس» لمظفر سالم دحروي العامري في المركز الثاني، ووصل ثالثاً «شاهين» لعبيد بالحلوس ذيبان العامري.
وفي الشوط الثامن، انتزع «هداد» لمحمد بخيت المري ناموس الشوط والمركز الأول، وجاء في المركز الثاني «مناور» لسالم خليفة الدرعي، وحل «شاهين» لسعود علي حمد المحاربي في المركز الثالث، وكسبت «زعفرانة» للدويس محمد مبارك الشامسي لقب الشوط التاسع، وجاءت «شواهين» لعلي عبيد بخيت بالرشيد الكتبي في المركز الثاني، ووصلت «جبارة» لعبدالله حارب حامد الدرعي في المركز الثالث.
وخطفت «جمايل» لعبيد محمد راشد المري ناموس الشوط العاشر، وأحرزت المركز الأول، تاركة المركز الثاني لـ «مزاج» لمحمد راشد غالب المنصوري، وجاءت في المركز الثالث «المسك» لمحمد علي عبيد بالرشيد الكتبي، وظفر «حشيم» لسالم سعيد ناصر حريك المنهالي باللقب في الشوط الحادي عشر، وجاء بعده «رعد» لمبارك حمود سالمين المنصوري، اعقبه ثالثا «الوسمي» لعبدالله عبيد شافي العامري، وحصل جميع الفائزين بالأشواط على سيارات وبقية المراكز إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.


سلطان بن حمدان يحضر مأدبة
غداء حمد بن غليطة
عجمان (وام)
حضر معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، مأدبة الغداء التي أقامها حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان باستراحته بمنطقة الصفيا، تكريماً لمعاليه ووتقدير لجهوده في نشر رياضة سباقات الهجن بالدولة، والسعي لتشجيع المواطنين على المشاركة فيها والمحافظة على أنواعها الأصيلة واقتنائها وتربيتها.
حضر المأدبة، عبدالله مبارك المهيري مدير اتحاد الهجن، ويوسف النعيمي مدير عام إدارة التشريفات والضيافة وطارق بن غليطة، وعدد من كبار المسؤولين في الدوائر الحكومية والمهتمين بتنظيم سباقات الهجن بالدولة.
وألقيت خلال المأدبة قصائد من قبل بعض الشعراء أشادوا فيها بدعم وتشجيع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية في جميع الميادين.. مثمنين دور ومتابعة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن واهتمامه بنشر رياضة سباقات الهجن والمحافظة عليها من خلال إقامة المهرجانات الرياضية الخاصة بهذه الرياضة ومنها مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهجن الذي يقام سنويا في جميع إمارات الدولة.
وأعرب الغفلي عن شكره لمعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان على تلبيته للدعوة، مؤكداً أن حضور معاليه الدائم في المنافسات أضاف لها المزيد من النجاحات، وقال: المهرجان رسم لوحة رائعة ستبقى راسخة في الأذهان على أبناء منطقة التلة بشكل خاص وملاك الهجن في المنطقة بشكل عام.


راشد بن حميد: عرس خليجي يعزز إرث الآباء
التلة (الاتحاد)
قدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط العمراني في إمارة عجمان، الشكر الجزيل إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة سباقات الهجن في الدولة، معرباً عن سعادته بإقامة المهرجان في إمارة عجمان بميدان التلة، مشيرا إلى أنه تحول إلى عرس كبير لجميع الملاك المشاركين في الحدث، وقال: انتقال السباق سنوياً من إمارة إلى أخرى يضيف فائدة مضاعفة للمجتمع ككل. مؤكداً أن الأهمية الحقيقية تكمن في التجمع الكبير واللقاء الخليجي المصغر، وأوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن القيادة مهتمة بالتراث وتقدم كل ما يلزم لدعم رياضة الآباء والأجداد لكي تدرك الأجيال القادمة أهميته وليعلم الجميع بأن هذا هو أصلنا، وهذه جذورنا ويجب أن نتمسك بها، وفي ختام حديثه تمنى التوفيق والنجاح لكل المشاركين في المهرجان موجهاً الشكر لكل القائمين على إنجاحه.

اقرأ أيضا

رونالدو آلمه التشكيك بـ "نزاهته" على خلفية اتهامات الاغتصاب