الاتحاد

ثقافة

«الثقافة» تسمي الفائزين في التصوير الفوتوغرافي

من الصور الفائزة

من الصور الفائزة

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نتائج الدورة الخامسة من جائزة التصوير الفوتوغرافي ،والتي ضمت ثلاث فئات، هي الفئة الإبداعية، وفئة الشباب فوق 18 سنة، وفئة الطلبة من(15-18 سنة)، والتي أطلقتها الوزارة ضمن مبادراتها في احتفالات اليوم الوطني الـ43، بهدف تعزيز القيم المجتمعية والهوية الوطنية، ورعاية المبدعين، واكتشاف المواهب والطاقات الإبداعية لدى الشباب، وتشجيع روح التعاون والمنافسة الإيجابية، ودعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية.

وأكدت سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الهدف من إطلاق هذه الجوائز والمسابقات هو نشر الوعي المجتمعي بالقيم والمثل العليا بين أفراد المجتمع، وتعريف المجتمع بمكونات الهوية الوطنية، علاوة على تشجيع روح الابتكار وتبني المواهب ورعايتها، وصولا إلى مساندة الشباب الإماراتي لإطلاق طاقاته الإبداعية، واحتواء الجهود والطاقات الشابة، من خلال فتح الباب أمام المبدعين للتعبير عن رؤاهم وتصوراتهم.
وجاءت نتيجة الدورة الخامسة من جائزة التصوير الفوتوغرافي كالتالي، في الفئة الإبداعية فازت علا ابراهيم عبيد اللوز بالمركز الأول، فيما حصل عبد الناصر سيف هلال الكعبي على المركز الثاني.
وفي الفئة الأولى (فوق 18 سنة) فاز محمد خالد صالح المصعبي بالمركز الأول ، وبدر محمد القاسم بالمركز الثاني، فيما جاء سلطان محمد كراني في المركز الثالث.
وفي الفئة الثانية(15-18) فازت مسك محمد السويدي بالمركز الأول، وجاءت نوره هارون ابراهيم في المركز الثاني، وحصلت أمل ذياب الفلاسي على المركز الثالث.
كما خصصت الوزارة خمس جوائز تقديرية للأعمال المتميزة، وحصل عليها كل من مايد أحمد ثاني الرميثي، وحمد محمد خميس، ويوسف سليم يونس، وليلى ذياب الفلاسي، وعبيد سالم جمعة.

اقرأ أيضا

«نيويورك أبوظبي» تحتفل باليوم الوطني للدولة بأمسية حافلة بالعروض