الاتحاد

الإمارات

«سكاي نيوز عربيّة» تدرب طلبة من 5 جامعات

طالبتان خلال تدريبهما في إحدى دورات «سكاي نيوز عربية» بأبوظبي (من المصدر)

طالبتان خلال تدريبهما في إحدى دورات «سكاي نيوز عربية» بأبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك طلاّب من جامعات الإمارات في سلسلة ورش عمل تنظّمها قناة سكاي نيوز عربيّة بهدف الارتقاء بالمواهب الشابّة وتطوير وسائل الإعلام المحليّة.
وتعد ورش العمل جزءاً من برنامج القناة الذي يتمّ تطبيقه للعام الثاني بالتعاون مع الجامعات بهدف تزويد الطلاّب والخرّيجين الجدد بالتدريب العملي وإكسابهم الخبرة اللازمة لتطوير مهاراتهم التقنيّة والصحفيّة.
ويستمر البرنامج التدريبي لمدّة ثلاثة أسابيع يغطّي خلالها مجموعة من المواضيع التقنيّة والتحريريّة على شكل ورش عمل يديرها طاقم مختص من القناة.
وتتنوّع المواضيع التي تغطّيها ورش العمل لتشمل تقنيات صناعة الأخبار التلفزيونيّة الحديثة، وتقديم الأخبار، وإدارة البرامج الحواريّة، والسلوك الأخلاقي الذي ينبغي أن يتمتّع به الصحفيّون، بالإضافة إلى إعداد وإنتاج البرامج التلفزيونيّة وإجراء التحقيقات الصحفيّة. ويلتحق بالبرنامج هذا العام طلاب وطالبات يمثّلون خمس جامعات مشاركة بالبرنامج وهي: جامعة زايد، جامعة الإمارات، المدرسة العليا للتكنولوجيا (إناث)، المدرسة العليا للتكنولوجيا (ذكور)، وجامعة سوفولك في بوسطن. وسيتم تأهيل الطلبة الذين يظهرون أفضل أداء ضمن المجموعة للالتحاق بمنحة تدريبيّة في استوديوهات قناة سكاي نيوز عربيّة هذا الصيف، مع إتاحة الفرصة لهم للمنافسة على العمل متفرغين في القناة.
وقالت مهرة اليعقوبي، مديرة البرامج في القناة: «نشهد تسارعا كبيرا في تطوّر ونمو المشهد الإعلامي في العالم العربي، ويتجلّى هذا بشكل كبير في الإمارات، التي برزت على مدى العقد الماضي كمركز إعلامي هام في المنطقة».
وأضافت: الهدف الرئيسي من برنامج سكاي نيوز عربيّة هو تطوير المواهب المحليّة لتلتحق بهذا القطاع الهام. وتهدف ورشات العمل إلى تزويد الطلاّب الإماراتيّين بالمعرفة والتدريب العملي على أحدث التقنيات والاتّجاهات ووسائل التكنولوجيا المستخدمة في الصناعة الإعلاميّة.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه