الاتحاد

الإمارات

قسم الإصلاح الأسري في محاكم دبي يبحث تعزيز التعاون مع شركائه الاستراتيجيين

دبي (الاتحاد)- بحث قسم الاصلاح الأسري بإدارة الأحوال الشخصية في محاكم دبي سبل تعزيز التعاون مع شركائه الاستراتيجيين في مجال عملية آلية التقييم والمتابعة والإشراف على القطاع الخاص في مجال الاستشارات الأسرية واستثمارها في رفع فعالية وكفاءة الأداء الداخلي والمتبعة لدى الهيئة ووزارة الشؤون الاجتماعية.
واستعرض الدكتور عبدالعزيز الحمادي رئيس قسم الاصلاح الأسري في محاكم دبي خلال الاجتماعات الموسعة التي عقدها مع كل من إدارة التراخيص والرقابة بهيئة تنمية المجتمع، وإدارة التنمية الأسرية بوزارة الشؤون الاجتماعية دور قسم الإصلاح الأسري في حل الخلافات الأسرية بالنصح والموعظة والإصلاح بين المتخاصمين وتوثيق نقاط التوافق بينهم بموجب اتفاقيات موثقة قابلة للتنفيذ الفوري وفق قانون الأحوال الشخصية .
كما تم مناقشة المساهمة المجتمعية في نشر الثقافة الأسرية، والتوعية والتحذير من أخطار وأضرار الخلافات الأسرية والطلاق على الأسرة والمجتمع من خلال كافة الوسائل التثقيفية والإعلامية المتاحة، وإعداد الدراسات والبحوث الاجتماعية ذات الصلة.
كما بحث الحمادي سبل تعزيز دور القطاع الخاص في حل المشكلات الأسرية، وبذل المزيد من الجهد لإشراكهم في سبيل علاج كثير من صور التصدع الأسري، والخروج بآليات ومعايير محددة من قبل الهيئات والوزارات المختصة.
حضر اللقاءات من محاكم دبي كل من محمد عبدالرحمن محمد مدير إدارة الاحوال الشخصية، الدكتور عبدالعزيز محمد الحمادي رئيس قسم الإصلاح الأسري، وأحمد الشحي موجه أسري، رقيه خليفه منسق خدمة الجمهور.

اقرأ أيضا

ولي عهد دبي: دليل الدور الرائد للإمارات