الاتحاد

الإمارات

«حمدان الطبية» تنظم المؤتمر العربي لعلوم الوراثة البشرية

دبي (وام)

ينظم المركز العربي للدراسات الجينية - أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية - المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية، خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الجاري، في فندق «كونراد» بدبي.
وقال الدكتور محمود طالب آل علي، مدير المركز العربي للدراسات الجينية رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر: «إن العالم العربي قطع شوطاً لا يستهان به في بحوث علوم الوراثة البشرية، ما يظهر جلياً من خلال الكم الهائل من البحوث التي رصدتها قاعدة بيانات الأمراض الوراثية الصادرة عن المركز».
وذكر أن فعاليات المؤتمر تتضمن حوالي 30 محاضرة علمية، و100 ملصق بحثي، وورش عمل تتمحور حول التدريب السريري والتطبيقات العلمية والتقنيات المختبرية المرتبطة بعلم الوراثة.
وأشاد عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم، بالتطور الكبير الذي حدث في الاستراتيجية المنظمة للعمل داخل المركز العربي للدراسات الجينية، موجهاً الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي الجائزة، على متابعته الحثيثة، وحرصه على دعم فعاليات هذا الملتقى العلمي المهم الذي أصبح في زمن قياسي أحد العلامات المميزة في مجال علوم الوراثة البشرية على مستوى المنطقة.
ويشارك في المؤتمر السابع لعلوم الوراثة البشرية، نخبة من المحاضرين البارزين الإقليميين والعالميين من اختصاصيي علم الوراثة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان