الاتحاد

الإمارات

تعاون بين «الإمارات للمحامين» و «المحامين العرب»

الشارقة (وام) - بحث المحامي المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونين مع المستشار عمر محمد الزين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، سبل تعزيز التعاون العلاقات المشتركة، وأهمية دور المحاميين والقانونيين.
وأوضح الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد في فندق انتركونتتال دبي رؤيتهما حول أهمية دور المحامين والقانونيين، والقضاء في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التقدم والازدهار .
حضر اللقاء، الدكتور محمد بطي الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، والمحامية عائشة الطنيجي أمين السر العام للجمعية، والمحامي طارق سعيد الشامسي أمين الصندوق، والدكتور المحامي إبراهيم حسن الملا رئيس لجنة المحامين في إمارة رأس الخيمة، والمحامية نادية عبد الرزاق والمحامية رؤية العوضي أعضاء الجمعية والمحامي عبد الوهاب الباهي عميد المحامين التونسيين.
وقدم المحامي المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس الإدارة، تعريفا موجزا عن الجمعية والمسمى الجديد لها الذي أوضح شخصيتها الاعتبارية كمظلة راعية للمحامين والقانونيين في دولة الإمارات وما تقوم به من أنشطة ومشاركات داخلية وخارجية كان آخرها إقامة ندوة في جنيف حول حقوق العمال في الإمارات والمشاركة ضمن وفد الدولة الرسمي لمناقشة التقرير الدوري لحقوق الإنسان في الإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف يناير الماضي وما تسعى إليه الجمعية من جهود من أجل تطوير ذاتها للوصول إلى غايتها في رفع مهنة المحاماة وزيادة مستوى الوعي القانوني في المجتمع وترسيخ عرى التعاون المشترك مع الجمعيات ذات الصلة عربيا وخليجيا ودوليا. من جانبه، أشاد المستشار عمر محمد الزين أمين عام اتحاد المحامين العرب بجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين ودورها الكبير الذي تقوم به مثنيا على دورهم الفعال.

اقرأ أيضا