الاتحاد

الإمارات

زايد بن سلطان بن خليفة يرعى برنامج «الفن البديل» على مسرح دبي

أبوظبي (وام) - أعلن الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان عن رعايته للبرنامج السنوي «الفن البديل» الذي يقيمه مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون الذي سيقام هذه السنة في دورته الرابعة تحت عنوان «جسد/ مايند صنع في الإمارات”.
وسيشهد هذا الحدث الفني عرض أعمال لفنانين من دولة الإمارات يستخدمون وسائل التعبير الفنية المعاصرة والطريقة التصورية في رسم لوحاتهم الفنية. وسيقوم الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بافتتاح المعرض رسميا غدا الثلاثاء الساعة السابعة والنصف مساء.
وتقوم كريستيانا دو مارشي الفنانة والكاتبة الإيطالية المقيمة في دبي بالإشراف والتقييم الفني لهذا المعرض.
وسيركز موضوع الأعمال المعروضة في المعرض في دورته الحالية على دور الجسم البشري والرقابة الذاتية في الفن المعاصر، في دول الخليج العربي بهدف استكشاف الحرية الإبداعية والاستعراضية للفنان.
وقالت الفنانة دو مارشي تهدف مبادرة: “مايند صنع في الإمارات” إلى إعطاء زخم للحوار الثقافي من أجل تقدمه في الإمارة، وإلى تشجيع التفكير الناضج وفتح آفاق جديدة للاطلاع على الفن المعاصر والاستمتاع بإبداعاته في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيضم المعرض أعمالاً فنية من إبداع 16 فناناً من بينهم الفنان المعروف حسن شريف الفائز بجائزة جون جونز للأعمال الفنية على الورق في معرض “آرت دبي 2012”، ومحمد كاظم الذي سيكون صاحب المعرض المنفرد في الجناح الوطني للإمارات الذي سيشارك في المعرض الفني الدولي الخامس والخمسين “بينالي البندقية 2013” والفنان الفلسطيني طارق الغصين المقيم في الكويت والفنانة الإماراتية ابتسام عبدالعزيز.

اقرأ أيضا