الاتحاد

الرياضي

العامري: ظروف عائلية وراء تغيير المدرب

سهيل العامري

سهيل العامري

أسامة أحمد (الشارقة)
وضع سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية النقاط على الحروف حول استقالة الصربي جوران مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة، مشيرا إلى أن ظروفا عائلية وراء تغيير الجهاز الفني، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها المدرب الصربي خلال مسيرته التدريبية في القلعة السماوية، واصفا المدرب بالكفء، والذي يمتاز بالأخلاق العالية مما كان له المرود الإيجابي على اللعبة بصفة عامة، والفريق الأول على وجه الخصوص.
وقال: «جوران أسهم في وصول الفريق الأول إلى منصات التتويج، حيث قاده إلى النهائيات 7 مرات لينجح السماوي في انتزاع درع الدوري للمرة الأولى في تاريخه، محققا العديد من البطولات، ما انعكس إيجابا على مسيرة الفريق الأول في مسابقات الطائرة المختلفة».
وأشار العامري إلى أن شركة بني ياس للألعاب الرياضية قدرت الظروف العائلية والمتمثلة في مرض والده ليأخذ الجهاز الفني كل مستحقاته المالية.
وقال: «جوران قدم الشكر إلى إدارة بني ياس على التعامل الحضاري، مشيدا بالفترة التي قضاها في تدريب الفريق الأول، مؤكدا أن بني ياس هو بيته الثاني».
وأضاف: «شركة بني ياس للألعاب الرياضية قدمت الشكر إلى جوران، تقديرا على جهوده الكبيرة التي بذلها خلال تدريبه للفريق، مؤكدا أن بني ياس يسعى دائما إلى الاستقرار الفني، حيث لم يغير الجهاز الفني أو اللاعب الأجنبي لمدة موسمين، مبينا أن الظروف العائلية حتمت عليه هذا التغيير».
وأوضح «التونسي فؤاد كمون الذي سبق له العمل بالدولة أحد خيارات الفريق، إضافة إلى مدرب بحريني».
وقال: «الأجنبي فلاديمير مستمر مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، مبينا أن النادي يسعى للتعاقد مع أجنبي ثان للمشاركة مع الفريق في النسخة الجديدة للبطولة العربية التي تستضيفها مصر من 14 إلى 26 فبراير المقبل».
وأكد العامري مشاركة الفريق في النسخة الجديدة للبطولة الخليجية المقامة في جدة من 19 إلى 31 مارس المقبل، مبينا أن الشركة ستحسم ملف اللاعب الخليجي الذي سيشارك مع السماوي في البطولة خلال أيام من أجل التعاقد مع لاعب يمثل إضافة قوية للفريق.
وكشف العامري عن اعتذار الفريق عن عدم المشاركة في النسخة الجديدة لبطولة الأندية الآسيوية نظرا لإقامة البطولة في نهاية رمضان، مبينا أن توقيتها غير مناسب، مما جعل الشركة تعتذر رسميا عن عدم التواجد في البطولة.
وعن طموح الفريق في البطولتين العربية والخليجية، أكد العامري أن السماوي يسعى لرسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في المحفلين، مشيرا إلى أن الفريق رفع شعار الاحتكاك مع فرق عربية وخليجية عريقة لها وزنها في خريطة اللعبة، مبينا أن الاحتكاك في مثل هذه البطولات يكون له المرود الإيجابي، ويخلق المزيد من الانسجام مع اللاعبين، وبالتالي اكتسابهم الخبرة الميدانية التي تؤهلهم لتحقيق طموحاتهم المطلوبة.
وتابع: «المنافسة حق مشروع في البطولتين العربية والخليجية، متطلعا أن يقدم السماوي كل ما عنده في مثل هذه الأحداث المهمة».
وعن موقف الفريق في الدوري، أكد أن بني ياس يسعى للاحتفاظ بالدرع مشيرا إلى أن حظوظه قائمة رغم عدم ثبات مستوى المسابقة، مشيرا إلى أن المنافسة حق مشروع للجميع.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني