الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية تعزيز موقع الإمارات الدولي في خدمة النخلة

 نهيان خلال ترؤسه مجلس أمناء الجائزة (تصوير حميد شاهول)

نهيان خلال ترؤسه مجلس أمناء الجائزة (تصوير حميد شاهول)

أبوظبي (الاتحاد) - ترأس معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر أمس الأول الاجتماع الدوري السادس لمجلس أمناء الجائزة في قصر الإمارات بأبوظبي.
وأكد معاليه عزم الجائزة على تعزيز موقع الإمارات الدولي في خدمة النخلة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وأشار الدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام للجائزة إلى أن مجلس الأمناء استعرض التقرير الفني والمالي لأعمال الجائزة في دورتها الخامسة، إضافة إلى الملف الإعلامي وما حققته الجائزة من نجاح في مسابقة النخلة في عيون العالم، وتواصلها مع مختلف فئات المجتمع المحلي عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر ،وتكريس ثقافة نخيل التمر.
إلى ذلك استضاف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في قصره أمس الأول، الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في دورتها الخامسة، الذين قام بتكريمهم في فندق قصر الإمارات.
كما استضاف أيضاً أصحاب المعالي وزراء الزراعة العرب ورؤساء بعض المنظمات الإقليمية والدولية الذين حضروا حفل التكريم، إلى جانب عدد كبير من الباحثين والمهتمين بشجرة نخيل التمر وأعضاء اللجنة العلمية للجائزة.
وتبادل معاليه مع ضيوفه الحديث حول الجائزة التي استطاعت اكتساب مكانة عالمية كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل القنصل التركي