الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تجلي 11 من رعايا دول صديقة عالقين في جزيرة سقطرى

الإمارات تجلي 11 من رعايا دول صديقة عالقين في جزيرة سقطرى
16 ابريل 2020 15:55

أبوظبي (وام)

قامت دولة الإمارات بإجلاء 11 مواطناً من رعايا دول صديقة تشمل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا وهولندا وسويسرا، كانوا عالقين في جزيرة سقطرى اليمنية أثناء زيارتها للسياحة.
وقال خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي: «تماشياً مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في إطار تضامنها مع جميع الدول المتضررة من فيروس كورونا المستجد «‏كوفيد-19»، فقد قامت بإجلاء عدد من رعايا الدول الصديقة الذين كانوا عالقين في جزيرة سقطرى، وتسهيل عمليات إعادتهم إلى بلادهم ولم شملهم بعائلاتهم» مؤكدا أنهم يحظون الآن برعاية صحية شاملة على أرض دولة الإمارات للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم.
وأضاف «إن هذه المبادرة الإنسانية تأتي بناءً على طلب من دول عدة، وانطلاقاً من السياسة الثابتة والتعاون البناء لدولة الإمارات مع حكومات تلك الدول».
وذكر أن دولة الإمارات ملتزمة بتقديم كافة أشكال الدعم للدول والشعوب المتضررة من أزمة «‏كوفيد- 19» إدراكاً منها، لأن التعاون متعدد الأطراف ضروري للمجتمع الدولي للتغلب على هذه الأزمة الإنسانية.
الجدير بالذكر أن هؤلاء الرعايا كانوا في رحلة سياحية منذ 11 مارس إلى جزيرة سقطرى، وتم إلغاء رحلة عودتهم، نظراً للقيود التي فرضت بسبب وباء «كوفيد- 19»‏.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©