الاتحاد

الإمارات

راشد النعيمي يوجه بتأسيس جمعية للمزارعين في عجمان

 راشد النعيمي يطلع على منتجات في المعرض  الزراعي (وام)

راشد النعيمي يطلع على منتجات في المعرض الزراعي (وام)

عجمان (الاتحاد) - وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بتأسيس جمعية للمزارعين في عجمان، تخدمهم وتنقل معاناتهم، وتساهم في تسويق منتجاتهم، وتطلعهم على آخر المستجدات التي تطرأ على القطاع الزراعي محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وأمر بضرورة البدء في ذلك بمشاركة ودعوة المزارعين كافة وأصحاب المزارع والمشاريع الزراعية إليها ليتم إعلانها رسميا كجمعية نفع عام، تساعدهم على مواجهة التحديات التي تواجههم.
جاء ذلك على هامش تكريمه للفائزين بجائزة عجمان للزراعة في دورتها الأولى التي نظمتها إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة، ضمن برنامجها الاحتفالي بأسبوع التشجير الـ33، والذي أقيم أمس في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في منطقة الجرف، بحضور معالي الدكتور راشد بن فهد وزير البيئة والمياه، ويحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وكبار المسؤولين في الإمارة.
واستهلت فعاليات الحفل، بعزف السلام الوطني الإماراتي، وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ومن ثم الاطلاع على المنتجات المعروضة في المعرض الزراعي المصاحب للحفل الذي أقيم في قاعة المركز، بمشاركة 10 مزارعين، بالإضافة إلى مركز عجمان لرعاية المعاقين الذي شارك بعرض نموذج مشروع نخلة الإمارات التي تهدف إلى أهمية إعادة تدوير النفايات والمخلفات من المنتجات الزراعية، مثل النخيل وإعادة استخدامها، بما يفيد الإنسان والبيئة.
وأشاد خلال جولته في المعرض الزراعي الذي أقيم في قاعة المركز، وشارك به أكثر من عشرة مزارعين وأصحاب حدائق منزلية، ومركز عجمان لرعاية المعاقين، وقدموا منتجاتهم الزراعية ومنتجات المشاتل من أشجار النخيل والقرم والنيم التي تساهم في الحفاظ على البيئة، وتوفير الأجواء الصحية في مواقع زراعتها.
كما أشاد بمنتجات المشاتل والمزارع، وثمن الجهود المبذولة منهم في ترجمة استراتيجيات الدائرة في زيادة المساحات المزروعة، وفي تنظيم مبادرات زراعية إنتاجية، مثل مبادرة «إنتاجي من بيتي» التي شاركت في الجائزة التنافسية عن فئة الحدائق المنزلية، وكانت ضمن معايير جائزة عجمان للزراعة في دورتها الأولى.
وكان الشيخ راشد النعيمي، يرافقه معالي الدكتور راشد بن فهد وزير البيئة والمياه، ويحيى إبراهيم أحمد، قد كرما الفائزين بجائزة عجمان للزراعة بفئاتها الست، ووضعا حجر الأساس لمشروع إنشاء حديقة عامة باسم غرفة تجارة وصناعة عجمان، قرب المركز الثقافي بعجمان.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تحية تقدير واعتزاز إلى أمهات شهدائنا