الاتحاد

الرياضي

تشيلسي يقيل مدربه بواش بسبب سوء النتائج

خسارة تشيلسي أمام وست بروميتش البيون عجلت برحيل بواش (أ ف ب)

خسارة تشيلسي أمام وست بروميتش البيون عجلت برحيل بواش (أ ف ب)

لندن (ا ف ب)، (د ب ا) - أقال تشيلسي، وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، مدربه البرتغالي أندريه فياش - بواش أمس، غداة الخسارة أمام وست بروميتش البيون صفر - 1 أمس الأول في الدوري المحلي.
وبرر تشيلسي سبب الإقالة بـ”سوء النتائج” التي حققها الفريق تحت إشراف فياش - بوش (34 عاماً) الذي خلف في بداية الموسم الإيطالي كارلو انشيلوتي.
وقال النادي اللندني على موقعه في شبكة الإنترنت “النتائج ليست جيدة ولا توجد إشارات على تحسنها في فترة حساسة من الموسم”.
ويحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 46 نقطة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، ولم يفز إلا مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.
ورأى تشيلسي في بيان “النادي لا يزال ينافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا وفي كأس انجلترا، وكذلك من أجل مركز بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي، وهو يجاهد على كل الجبهات.
وانطلاقاً من هذه الروح، نرى أن التغيير هو الحل الوحيد”.
وسيقوم مساعد فياش - بواش الإيطالي روبرتو دي ماتيو بالإشراف على الفريق مؤقتاً حتى تعيين خلف للبرتغالي الذي لقي نجاحاً كبيراً مع نادي بورتو بعد أن خلف مواطنه جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني، والذي انتقل مثله من بورتو إلى تشيلسي.
وذكرت صحيفة “ذي ميل” أمس أن المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز اقترب بشكل كبير من تولي تدريب تشيلسي، قبل المباراة أمام برمنجهام غداً في كأس الاتحاد الإنجليزي.
وأوضحت الصحيفة أن رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي أجرى محادثات مبدئية مع بينيتيز، ومن المرجح أن يتولى بينيتيز المهمة لمدة 18 شهراً، ولكن في البداية سيتم تقديم عرض له حتى نهاية الموسم، مع تجديد العقد في يونيو المقبل لمدة عام جديد إذا أثمرت جهوده في تحسين نتائج الفريق.
كما يتردد بقوة أن ابراموفيتش يسعى جاهداً لإقناع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني بتدريب تشيلسي في نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج