الاتحاد

كرة قدم

عودة فوسينيتش ترفع حماس الجزيرة استعداداً لـ «القمة»

مباراة الجزيرة والوصل 
تصوير - مصطفي رضا

مباراة الجزيرة والوصل تصوير - مصطفي رضا

أمين الدوبلي (أبوظبي)

التحق المونتينيجري ميركو فوسينيتش أمس الأول بتدريبات فريق الجزيرة، وشارك في الفترتين الصباحية والمسائية، بعد أن تجاوز مرحلة العلاج التأهيلي التي خضع لها مع مدرب اللياقة الإيطالي لمدة 4 أيام، وقد استقبله زملاؤه بفرحة كبيرة في التدريبات، وكانت مشاركته سببا في زيادة الحماس بين الجميع في التحضير للقاء القمة مع العين الأحد المقبل في الجولة الـ 18 لدوري الخليج العربي.

وركز الجهاز الفني بقيادة البلجيكي إيريك جيريتس في الحصة الصباحية على النواحي البدنية، فيما كانت الحصة المسائية حافلة بالإثارة، لأنها خصصت بالكامل للجوانب الفنية، وكان الحماس هو العنوان الأبرز فيها على ملعب الرديف.
وتسابق اللاعبون في الأداء بشكل جدي خلال التقسيمة من أجل نيل شرف المشاركة في مباراة العين المرتقبة على استاد هزاع بن زايد، والتي تكتسب أهمية استثنائية لأنها تجمع المتصدر والوصيف في مباراة قمة حقيقية للمسابقة.
وظهرت المنظومة الدفاعية قوية متماسكة بقيادة بشير سعيد، كما ظهر بشكل لافت جوناثان بيترويبا، الذي كان على تفاهم كامل مع مانويل لانزيني، وميركو فوسينيتش، وجوسيلي داسيلفا، وكان المدرب البلجيكي أيضا حماسيا حيث تدخل في الكثير من الجمل التكتيكية بتعليماته حتى تخرج كما يريدها، وتسابق علي مبخوت في التسديد على المرمى من كافة الاتجاهات، في ظل توزيع الأدوار المتفق عليه بينه وبين فوسينيتش.
وفي سياق متصل، حرص المدرب جيريتس على الاقتراب من الوصول إلى تصور واقعي للتشكيلة التي سيخوض بها المباراة، خصوصا في مركز الظهير الأيمن، لإيجاد البديل المناسب لخالد سبيل، الذي سيغيب ليستكمل عقوبة البطاقة الحمراء المباشرة التي حصل عليها في الملحق الآسيوي أمام فريق بونيودكور.
ويفاضل المدرب بين خيارين، أولهما، الدفع بسلطان السويدي المنضم حاليا إلى المنتخب الأولمبي والذي سيعود اليوم إلى التدريبات بعد انتهاء المعسكر، أو الدفع بمسلم فايز في الجبهة اليمنى مع إتاحة الفرصة لسيف خلفان ليحل محله بجوار بشير سعيد في قلب الدفاع، في نفس الوقت الذي يبدو فيه جمعة عبد الله أيضا جاهزا للقيام بنفس المهمة مع بشير سعيد، ولا سيما أنه يملك خبرة المباريات الكبيرة.
وقد زاد من إثارة الحصة التدريبية المسائية وجود كل مسؤولي مجلس إدارة شركة الكرة وعلى رأسهم الشيخ محمد بن حمدان بن زايد نائب رئيس النادي رئيس مجلس إدارة شركة الكرة في الملعب، ومتابعتهم للتدريبات كنوع من أنواع المؤازرة للاعبين، والشد على أيديهم لتقديم العرض المنتظر منهم في تلك المباراة التي سيكون لها تأثير مهم على سير المنافسة على اللقب. كما حرصت بعض الجماهير على الحضور ومتابعة الحصة المسائية، ومصافحة اللاعبين عند الخروج، ومطالبتهم ببذل كل الجهد.
من ناحية أخرى يعكف المدير الفني البلجيكي إيريك جيريتس على دراسة بعض مباريات فريق العين في الدوري وفي البطولة الآسيوية أيضا، للتعرف أكثر على عناصر القوة والضعف في الفريق، والتوصل للتصور المناسب لمواجهته على أرضه، وبين جماهيره، من أجل الخروج بأفضل نتيجة.
وكان تتويج علي مبخوت بلقب أسرع هدف في نهائيات أمم آسيا من قبل موسوعة جينيس قد ترك أثراً طيبا على كل اللاعبين الذين بادروا بتهنئة زميلهم، وجددوا العهد معه على بذل أقصى جهد من أجل تحقيق لقب محلي يكمل منظومة النجاح التي بدأها بلقب هداف الخليج في الرياض، وهداف آسيا في أستراليا مع لقب الهدف الأسرع في تاريخ القارة الصفراء، كما أبدى هو نفسه تصميما كبيرا على الظهور بمستوى جيد، وتقديم شيء للجزيرة في الموسم الحالي يرضي مسؤولي النادي، ويسعد الجماهير.

اقرأ أيضا