الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منح وإعانات مالية لطلبة الدراسات العليا بجامعة زايد

منح وإعانات مالية لطلبة الدراسات العليا بجامعة زايد
11 ابريل 2019 02:40

أبوظبي(الاتحاد)

تقدم جامعة زايد منحاً وإعانات مالية مشجعة لطلبة الدراسات العليا، وتلقت عمادة شؤون الخريجين بالجامعة طلبات للالتحاق ببرامج الماجستير في الفصل المقبل خلال العام الدراسي الحالي 2018-2019.
وقال الدكتور ناجي واكيم، عميد الدراسات العليا: «إن ثلث إجمالي هذه الطلبات تقريباً تقدم به خريجون من مرحلة البكالوريوس بالجامعة».
وأوضح، أنه خلال السنوات الأربع الماضية، تلقى 69% من طلبة الدراسات العليا الجدد في جامعة زايد (أي ما يزيد على ثلثيهما) دعماً مالياً إما من الجامعة مباشرة، أو من المساعدة الخارجية، التي تقدمها بعض الجهات المانحة على شكل تبرعات مالية أو غيرها، لافتاً إلى أن ما يقرب من نصف هؤلاء الطلبة (46%) في المتوسط يحصلون على دعم جزئي من المنح الدراسية في الجامعة، والباقي (23%) يحصلون على الدعم برعاية أصحاب العمل أو الجهات والمؤسسات المجتمعية.
وتوفر جامعة زايد لمن يتقدمون لها منحاً دراسية على أساس الجدارة الأكاديمية، وكذلك لخريجيها لإعانتهم على تحمل نفقات التعليم. كما تعمل الجامعة على رفع مستوى سياسة الدعم المالي لطلبة الدراسات العليا عن طريق إضافة العديد من التحسينات، والتي من شأنها توسيع نطاق الأهلية للحصول على منح الجدارة الدراسية، لتشمل جزءًا أكبر من المتقدمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©