الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

387 ألف متطوع في «المنصة الوطنية»

387 ألف متطوع في «المنصة الوطنية»
11 ابريل 2019 02:40

آمنة الكتبي (دبي)

بلغ عدد المتطوعين المشاركين في المنصة الوطنية للتطوع «متطوعين. إمارات» أكثر من 387 ألفاً و7012 متطوعاً.
ويزداد عدد المتطوعين كل يوم، وتعكس هذه الأرقام النجاح الكبير الذي حققته المنصة باستقطاب عدد متزايد وهم من مختلف الأعمار، منهم طلبة المدارس والجامعات والموظفون وكبار المواطنين وأصحاب الهمم، كما تعكس رؤية المنصة بأن البنيان القوي للوطن والأساس المتين هو مجتمع يقدِّر قيمة العطاء، وتسعى لضمان تحقيق أقصى أثر مجتمعي وبصمة واضحة من خلال توفير الفرص التطوعية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة،
حيث تمكن المنصة المتطوعين من تأدية مهامهم المجتمعية بشكلٍ سلس في بيئةٍ ممكّنة تسمح بذلك. وتعمل المنصة الذكية الأولى من نوعها والأكبر على مستوى الدولة، كمنصة شاملة وتفاعلية لتطوير وتنظيم الجهود التطوعية في الدولة.
وتهدف المنصة إلى توسيع نطاق العمل التطوعي في الدولة من خلال تسهيل عملية التطوع، حيث تعمل منصة متطوعين إمارات بدور الوسيط بين الراغبين بالتطوع والفرص التطوعيّة المتاحة من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص. ومن خلال المنصّة، يتم تسهيل عملية البحث عن فرص تطوعية للراغبين بالتطوع حسب اهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم، وحيث يقومون بإدراج أسمائهم وتسجيل حساباتهم على الموقع، في حين تقوم المؤسسات بالإعلان عن الفرص التطوعية حسب احتياجاتهم.
وتعمل منصة «متطوعين. إمارات» كمحطة واحدة سهلة الاستخدام وتفاعلية لخدمة الطرفين؛ بهدف تعزيز ثقافة التطوع ومساعدة الغير وجعل الإمارات مصدر إلهام للدول الأخرى، وتهدف المنصة الوطنية إلى نشر وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي، إلى جانب إعلاء قيمة التطوع، كإحدى أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي والذي يعد من الأولويات الوطنية للدولة، فضلاً عن التشريعات المرافقة له والمبادرات الشبابية والمجتمعية المعززة في المجتمع.
ويعكس الموقع الإلكتروني «متطوعين. إمارات» والذي تشرف عليه وزارة تنمية المجتمع، الجهود الكبيرة التي تقوم بها الفعاليات المجتمعية في هذا القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©