الخميس 1 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

وزير الإعلام السوداني لـ «الاتحاد»: البشير لن يتنحى.. والاعتصام لا يزعجنا

وزير الإعلام السوداني لـ «الاتحاد»: البشير لن يتنحى.. والاعتصام لا يزعجنا
11 ابريل 2019 02:37

أسماء الحسيني (القاهرة)

قال حسن إسماعيل وزير الإعلام السوداني في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» إن الحكومة السودانية حريصة على الحفاظ على أرواح ودماء السودانيين، وإنه لا مشكلة لديها مع الاحتجاجات السلمية، ولا تتدخل إلا حينما تعطل هذه الاحتجاجات سير الطرق والحياة أو حينما تنتهج نهجاً عنيفاً. وقلل إسماعيل من تأثير الاعتصام الذي يدخل الخميس يومه السادس أمام القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، وقال إنه «محصور فقط في حديقة السلام، والوضع غير متوتر في عموم السودان، فهناك وضع أمني وسياسي واقتصادي يسير بوتيرة عادية في 18 ولاية بالسودان، والتوتر الموجود بالخرطوم غير مزعج، لأن الوضع الكلي جيد، والسودانيون يذهبون إلى أعمالهم بشكل طبيعي».
وأكد وزير الإعلام السوداني لـ«الاتحاد» أن السودان قادر على تجاوز الوضع الراهن بخير، نافياً الأنباء التي تحدثت عن اعتزام الرئيس السوداني عمر البشير التنحّي عن السلطة، ووصفها بأنها مصطنعة ومضللة وتهدف لإثارة البلبلة. وأضاف أن البشير يمثل الشرعية الدستورية، وأنه جاء عبر انتخابات، عكس من يريدون أن تنحاز إليهم القوات المسلحة في إشارة إلى قوى المعارضة والاحتجاج، ووجه حديثه إليهم ألا يركنوا إلى هذه المطالب غير المعقولة، وأن يبادروا إلى طرح ما لديهم من حلول وانتظار الانتخابات، إن كان لديهم سند جماهيري.
وقال الوزير السوداني: عليهم هزيمة الحكومة بواسطة صناديق الاقتراع، للحفاظ على التداول السلمي للسلطة، حتى لا يظل البلد في دائرة الاستقطاب السياسي. وأكد حرص الحكومة على الحوار. وأوضح أن المسيرة التي دعت لها أحزاب الحوار الوطني اليوم في الخرطوم تريد أن تؤكد مبدأ الحوار، وعلى أن يكون هناك نهج آخر للحل. وامتنع إسماعيل عن التعليق على البيان الثلاثي الذي أصدرته الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، ودعا السلطات السودانية للعمل بجدية من أجل تقديم خطة للانتقال السياسي في السودان.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©