الاتحاد

ثقافة

7 تشكيليين يعرضون موضوعات إنسانية وشغفهم بالطبيعة في «جداريات» بالمنطقة الشرقية بالشارقة

الشارقة (الاتحاد) - نظم مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية مؤخرا في إطار البرنامج الثقافي الشهري لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة معرضا فنيا تحت عنوان «جداريات» واشتمل على تسعة عشر عملا فنيا أبدعها سبعة من فناني رواق الشارقة للفنون وهم: عبدالرحيم سالم، وسالم الجنيبي، وخليفة الشيمي، واسماعيل الرفاعي، وباسم الساير، ويوسف الدويك وأمل الغصين.
وحسب بيان صحفي صادر عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، تنوعت أعمال المعرض على التجريد والتجريد التعبيري فضلا عن اللوحة الحروفية العربية والتي استندت بمجملها إلى الموضوع الإنساني وارتباطه بالمكان وشغفه بالطبيعة المحيطة والبيئة وما تشتمل عليه من كائنات حية تمثل بعض الرموز والإشارات.
وكان المعرض قد افتتحه تميم سالم تميم الريامي رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن ورافقه هشام المظلوم مدير إدارة الفنون وعدد من المدراء وموظفي الدوائر الحكومية والمهتمين بالفن.
وأوضح هشام المظلوم «أن إدارة الفنون تترجم من خلال الانشطة التي تقيمها هنا وهناك الرؤية الثقافية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة». وأضاف «وهذا المعرض يأتي في إطار اهتمام إدارة الفنون بتفعيل التواصل المجتمعي والسعي لنشر الثقافة والوعي على نطاق واسع وبالأخص في المنطقة الشرقية بالدولة بما يسهم في الارتقاء بالذائقة البصرية لدى عموم المجتمع، خاصة أن المعرض يضم أعمالا فنية متميزة لفنانين من أقطار عربية عدة وهو ما يعكس تنوع الثقافات والخبرات».

اقرأ أيضا

«العويس الثقافية» تحتفي بـ«قاسم حداد»