الاتحاد

الاقتصادي

«ارا» تسلم شيكات التسوية لمستثمري مشروع سكيب بعجمان

عجمان (وام) - أعلنت مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري «ارا»، أن أكثر من 93% من المستثمرين في مشروع مدينة سكيب الذي يقدر حجمه الاستثماري بـ 1,8 مليار درهم تقريباً، والذين وافقوا على التسوية الودية التي اقترحتها المؤسسة، تسلموا شيكات التسوية الخاصة بهم.
يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة للتوصل إلى تسويات ودية بشأن المنازعات العقارية التي تنشأ بين المطورين والمستثمرين في المشاريع العقارية، في إطار يحفظ حقوق جميع الأطراف.
ويبلغ عدد المجموع الكلي لعملاء سكيب 354 مستثمراً، بينما يبلغ عدد العملاء الذين تقدموا بطلباتهم للمؤسسة أكثر من 301 عميل، تمت دراسة طلباتهم جميعاً واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسوية لصالحهم.
وكانت مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري قد أعلنت في وقت سابق عن توصلها لتسوية مع المطور، ودعت في إعلانات رسمية في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية المستثمرين كافة في المشروع، إلى زيارة مكاتبها وإبراز الوثائق الضرورية، بما في ذلك العقود الأصلية والإيصالات الرسمية وسندات القبض الأصلية، للمباشرة في إجراءات التسوية.
وكان يافع الفرج المدير التنفيذي للمؤسسة قد قال في وقت سابق، إن المؤسسة تعمل على إيجاد حل لهذا المشروع في سبيل التوصل إلى تسوية ودية بين المطور والمستثمرين.
وشهدت مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري تزايداً في أعداد المراجعين بعد إعلان المؤسسة توصلها للتسوية في مشروع “اسكيب” التي لاقت ارتياحاً من المستثمرين كافة في المشروع.
وكان مجلس إدارة المؤسسة قد أقر التسوية التي روعي فيها موافقة جميع الأطراف، كما روعي فيها أيضاً الظروف التي كان يمر بها كل من المطورين والمستثمرين.
وأوضح الفرج أن هذا القرار يأتي منسجماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بضرورة المحافظة على حقوق المستثمرين.
يشار إلى أن مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري، توصلت في وقت سابق إلى تسويات ودية لعدد من المشاريع العقارية، بلغ حجمها الاستثماري 2,2 مليار درهم تقريباً.

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية