الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة يكرم أبطال «خليجي 21» في حفل 7 نجوم

برعاية وحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطـني نائـب رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، أقام اتحاد الكرة حفل 7 نجوم تكريماً لمنتخبنا الوطني الأول بطل “خليجي 21” التي أقيمت في البحرين في احتفالية كبرى بنادي ضباط القوات المسلحة أمس.
وكرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الأبطال بمكافأة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، وأصحاب السمو الشيوخ.
حضر الحفل سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي العين، ومعالي صقر غباش وزير العمل، ومعالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وعدد كبير من مسؤولي الأندية والاتحادات.
وكرم اتحاد الكرة معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومحمد سلطان السويدي سفير الدولة لدى البحرين، والرعاة “قناة أبوظبي الرياضية” في شخص مديرها محمد نجيب، ومؤسسة اتصالات في شخص أحمد الهاشمي نائب المدير التنفيذي، ومريم أهلي ممثلة مصرف الهلال، وراشد الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة بروج، ويوسف علي الرئيسي ممثل شركة تويوتا الفطيم.
وضمت قائمة المكرمين الجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب، وهم: محمد عبيد الظاهري المشرف العام على المنتخبات الوطنية، وعدنان الطلياني المشرف العام على المنتخب الأول، ومترف الشامسي مدير المنتخب، ومهدي علي المدير الفني، وحسن عبدالرحمن المدرب المساعد، وحسن إسماعيل مدرب حراس المرمى، وأعضاء الجهاز الطبي والمدلكين، والمنسق الإعلامي الزميل سالم النقبي، والمصور هشام تكونين، وعمال المهمات، وجاسب عبدالمجيد مدير الإعلام بالاتحاد، وعبدالقادر حسن منسق العلاقات العامة وعدد من موظفي الاتحاد.
وضمت قائمة اللاعبين: إسماعيل مطر، داوود سليمان، عمر عبدالرحمن، علي خصيف، عبدالله موسى، خالد عيسى، عبدالعزيز صنقور، حمدان الكمالي، سعيد الكثيري، محمد أحمد، عبدالعزيز هيكل، مهند العنزي، ماجد حسن، علي سالم العامري، حبوش صالح، خميس إسماعيل، عامر عبدالرحمن، إسماعيل الحمادي، وليد عباس، حبيب الفردان، علي مبخوت، أحمد خليل، محمد فوزي، والمرحوم ذياب عوانه في شخص والده عوانه أحمد المصعبي.

أكد أن إنجاز «خليجي 21» نتاج رؤية واضحة وأهداف محددة
هزاع بن زايد: القيادة الحكيمة تكرم الإبداع وتقدر أصحاب الإنجازات


كما أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، أن القيادة الحكيمة تكرم الإبداع، وتقدر أبناءها الذين يسعون إلى تحقيق الإنجازات وبلوغ البطولات ونيلها، بهدف رفع اسم الإمارات عالياً في جميع المحافل الإقليمية والعالمية.
وقال سموه: القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يولون أبناء الوطن الرعاية والدعم الكبيرين في المستويات كافة؛ لأنهم أساس البناء والتطور، مجسدين بذلك نهج المغفور له بإذن الله تعالى الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأضاف سموه: الإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني في «خليجي 21» جاء نتيجة الرؤية الواضحة والأهداف المحددة والسعي الدؤوب لتحقيقها، وفقاً لأفضل الممارسات المنجزة بتكاتف الجهود والمضي قدماً لجني البطولة، وتحقيق التطور وحصد الألقاب في جميع المحافل الكروية.
وأشاد سموه بالتلاحم الوطني الكبير الذي أظهرته جماهير الإمارات المخلصة التي آزرت المنتخب الوطني.. وثمن جهد الإعلاميين الذي أسهم إسهاماً فاعلاً مع جماهير الإمارات في الوصول إلى منصة التتويج وحولت البطولة إلى عرس وطني سيبقى حاضراً في الذاكرة وجعلت يوم 18 يناير 2013 يوماً لا ينسى.
ودعا سموه هذا الجيل الموهوب إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم والإنجازات في المنافسات المقبلة، وتمنى لهم التوفيق في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا 2015 وتصفيات كأس العالم 2018.
وأشاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بالجهاز الفني الذي يقوده المدرب الوطني مهدي علي.. ووجه بتهيئة كل وسائل الدعم من أجل مواصلة النجاح والإنجاز.
كما أشاد سموه بعمل مجلسي إدارة اتحاد الكرة السابق والحالي؛ لأنهما أوجدا البيئة المناسبة لعمل المنتخبات والاهتمام بالفئات العمرية التي تعد رافداً أساسياً وجوهرياً لمنتخباتنا الوطنية، مثمناً سموه دعم الأندية برامج المنتخبات المختلفة.
وطالب سموه لاعبي المنتخب بالاستمرار على النهج نفسه وحصد الألقاب واحداً تلو الآخر، وأكد سموه أن هذا الجيل حقق العديد من الإنجازات، وقادر على تحقيق المزيد لرياضة الإمارات بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، لا سيما أنه الجيل الذهبي الذي أمتع الجميع بما قدمه من عروض مميزة قادته إلى القمة دائماً.
وأضاف سموه: يجب على اللاعبين أن يستفيدوا من الانتصارات والصعود إلى منصات التتويج خاصة أنها قادتهم إلى استقبال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لهم واستقبال ثان من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستقبالات أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وهو أمر يحفز أي شخص للمضي قدماً في طريق النجاحات والانتصارات.
وأكد سموه أن هذا الجيل يستحق التكريم لما قدمه من عطاءات للوطن، ولكونه الجيل الذي رسم البسمة على وجوه كل أبناء دولتنا بحملهم كأس الخليج ومن قبلها العديد من الألقاب والإنجازات التي جعلتنا نطلق عليهم الجيل الذهبي لكرة الإمارات، وأكد سموه أن تكريم روح المرحوم ذياب عوانه أمر واجب كونه واحداً من ابناء الوطن الذين قدموا الكثير لبلدهم ونحن في الإمارات لا ننسى من يؤدي واجبه على الإطلاق.
وطالب سموه اتحاد كرة القدم بتأهيل جيل جديد يشكل منتخب “رديف” لهذا المنتخب الرائع حتى يستفيد الجهاز الفني للأبيض من اللاعبين الذين يوجدون ضمن صفوفه، مؤكداً سموه أن ثقة الجميع في الجيل الذهبي بلا حدود، وقال سموه: “من دون شك هذه المجموعة قادرة على أن تحصد الكثير، وأن تحقق حلم الجميع فيما هو قادم من استحقاقات أقربها كأس آسيا المقبل”.
وتطرق سموه للحديث عن الاحتراف الخارجي للاعب الإماراتي بشكل عام، وقال سموه: بكل تأكيد الاحتراف الخارجي مطلب لكل اللاعبين، فهو أمر لا بد منه إن وجد من أجل تطوير مهارات وإمكانات لاعبينا خاصة أن الاحتكاك يجعل اللاعب مؤهلاً ليستفيد منه المنتخب الوطني، وهو الهدف الأساسي الذي يسعى الجميع لتحقيقه.
وفيما يخص مسألة ترشح يوسف السركال لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن يوسف السركال مكسب كبير للقارة بشكل عام وليس لكرة الإمارات فقط، فخبرته واسعة وكبيرة في مجال كرة القدم، ونحن سنقف خلفه ونسانده بكل قوة لكونه مرشح الإمارات في هذه الانتخابات القارية، وسوف نقدم له الدعم المرجو في الفترة المقبلة، وتمنى سموه أن يكون التوفيق حليف السركال في المشوار المقبل لكونه يشكل واجهة مشرفة لنا جميعاً.

الميدالية الذهبية لراعي الحفل
أبوظبي (الاتحاد) - تسلم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ميدالية ذهبية من يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، هدية تذكارية لسموه من الاتحاد.
كما قدمت مجموعة بريد الإمارات القابضة هدية للمنتخب، وإلى سمو راعي الحفل، عبارة عن طابع تذكاري خاص ببطولة «خليجي 21».


العويس: شكراً لأصحاب العطاء
أبوظبي (الاتحاد) - قال معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن احتفال اتحاد الكرة بإنجاز المنتخب الوطني بفوزه بـ “خليجي 21” يأتي استمراراً لتكريم الأبطال والاهتمام الذي بدأته القيادة الرشيدة.
وأشاد العويس بما تحقق على أرض الواقع بهذا الجيل الرائع، وبجميع المسؤولين والعاملين في اتحاد الكرة، وأضاف: «لا يفوتنا أن نثمن الدور الكبير الذي قام به رؤساء الاتحادات السابقون، على رأسهم محمد خلفان الرميثي الذي يعد واحداً من بناة جيل الذهب للإمارات، ووجه العويس الشكر للإعلام الإماراتي.
وأشاد العويس بدور الإعلام في إنجازات الرياضة الإماراتية، مشيراً إلى أنه أثبت كفاءة واقتداراً على أعلى مستوى، وحقق إنجازات موازية لإنجازات الأبيض، على رأسها فوز جريدة الاتحاد بالملحق الذهبي في أفضل تغطية للبطولة، وهي الجائزة التي جاءت عن جدارة واستحقاق لما قدمته “الاتحاد” من عطاءات وتغطية متميزة، جعلتها تقف في مقدمة الصحف الخليجية، حالها حال المنتخب الوطني».


إبراهيم عبدالملك: لكل مجتهد نصيب
أبوظبي (الاتحاد) - هنأ إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب واتحاد الكرة على هذا التكريم الرائع، مشيراً إلى أنه ليس جديداً على القيادة الرشيدة أن يكون لكل مجتهد نصيب، وأن الإنجازات التي تحققت في المرحلة الأخيرة كلها مقرونة بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، وأضاف: «ما تحقق في بطولة كأس الخليج كان إنجازاً كبيراً بالعلامة الكاملة، وهو إنجاز غير مسبوق».
وقال: «كل من تابع المنتخب من داخل الإمارات أو خارجها توقع للأبيض البطولة، وكان المرشح الأوفر للفوز باللقب على ضوء عطاءاته في مختلف المناسبات التي شارك فيها، وهنا يجب أن نبارك للاعبين ومجلس إدارة اتحاد الكرة هذا الإنجاز الكبير، ونأمل أن تستمر الإنجازات». وتابع: «الحفل جاء على مستوى راق جداً، وتشريف سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان له أضاف قيمة كبيرة، وبالتأكيد هذا التكريم يبعث برسالة للجميع بأن القيادة الرشيدة تدعم كل إنجاز وتشد على يد كل متفوق في أي مجال».


ناصر اليماحي: الاحتفالية استكمال للفرحة

أبوظبي (الاتحاد) - قال ناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن القيادة الرشيدة عودتنا على تكريم المتفوقين في كل المجالات، وأن بطولة الخليج كانت وستبقى عرساً كبيراً له مكانته الخاصة عند الجميع، وأن الحفل كان استكمالاً للفرحة التي تحققت لنا في البحرين.
وأضاف: «التكريم رسالة رائعة لهذا الجيل الرائع، وبه اكتملت فرحتنا التي بدأت مع بداية الحلم في البحرين، واستمرت معه مباراة بعد أخرى حتى وصلنا إلى منصات التتويج».
وقال: «الحفل كان رائعاً، واللاعبون يستحقون، وهو دافع لهم ولنا جميعاً، ولا بد أن يكون لدينا الحافز على مواصلة الإنجازات من خلال تطوير البرامج، والاستعداد للمراحل المقبلة بأفضل صورة، كل حدث على حدة».
وتابع: «نعاهد قيادتنا على أن كأس الخليج لن تكون النهاية مع هذا الجيل الذي عودنا على الانتصارات، بل بالعكس، نحن نتوقع منه وسنكون معه في البطولة الآسيوية القادمة عام 2015 حتى يحقق لنا حلماً جديداً ويذهب بعيداً فيها، ثم يتأهل لكأس العالم 2022 بروسيا».


أكد أن زيارة عبدالله بن زايد كان لها الأثر البالغ في تحفيز اللاعبين
يوسف السركال: هزاع بن زايد داعم وراعي الجيل الذهبي الرائع

علي الزعابي (أبوظبي) - أكد يوسف يعقوب السركال رئيس الاتحاد، أن مجلس إدارة الاتحاد يشعر بالفخر والسعادة لحضور راعي الحفل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وهو الشريك الأساسي في الإنجاز الكبير الذي حققه أبناء الأمارات في البحرين.
وقال السركال في كلمته خلال الحفل: «يسعدنا ويشرفنا أن نحتفل بأبناء الإمارات الذين سطروا إنجازاً جديداً للكرة الإماراتية، ولا ننسـى أن سـمو الشـيخ هـزاع بن زايـد آل نهيان كان أول من توقع لهذا الجيل الرائع النبوغ والتفوق، فكان الداعم والراعي له منذ سنوات، وكان سموه في استقبالهم بالمطار بعد إنجازات كأس آسيا للشباب، ثم كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية، واستقبلهم أيضاً بعد تحقيق لقب الوصيف في أولمبياد جوانزهو وقال لهم يومها “أنتم الذهب.. فلا تحزنوا” وجاءت لحظة رد فيها هؤلاء اللاعبون الأبطال الجميل لقادة البلاد الذين لا يدخرون جهداً في تطوير الرياضة بالبلاد، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الذي كانت بصماته واضحة في كل إنجاز تحقق».
وتابع: «منذ أن وصلنا إلى البحرين كان الهدف واضحاً، وهو تقديم بطولة للتاريخ تبقى في الذاكرة، واضعين أمامنا السعي لرد الدين لمسؤولينا وقادتنا، ومنذ انتهاء المرحلة الأولى التي تأهلنا فيها، تحولت مباريات المنتخب إلى ملحمة من الوفاء للوطن، سواء من جانب اللاعبين في الملعب، أو من جانب الجماهير التي توافدت على البحرين لدعم ومؤازرة الأبيض حاملين معهم أعلام الدولة، وصور القادة والشيوخ ليضربوا لكل أبناء الخليج المثل في الوفاء والانتماء للوطن، والتقدير لقيادته الرشيدة».
وبعد العودة حظي اللاعبون بتكريم كبير وشرف ما بعده شرف بلقاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ليتأكد للجميع أن من يقدم شيئاً للوطن يجد كل التكريم من القيادة.
وقال: «ونحن نتذكر ملحمة إنجاز كأس الخليج بالعلامة الكاملة، لا بد أن نذكر بالخير الدعم الكبير الذي قدمه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، للاعبين خلال زيارته للمنتخب بالمنامة، وحرص سموه على حضور التدريب الأساسي للمنتخب قبل مباراة نصف النهائي، وقد كان لتلك الزيارة الأثر المعنوي الكبير على اللاعبين، كما أن الشكر موصول لمعالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الذي كان حاضراً دائماً معنا بالدعم والمؤازرة، واستفدنا كثيراً من خبراته ونصائحه، وأيضاً محمد سلطان السويدي سفير الدولة لدى مملكة البحرين الذي كان شعلة من النشاط، ونشكر كل الرعاة والمواطنين الذين تبرعوا بتنظيم رحلات للجماهير لدعم ومؤازرة المنتخب، ولوسائل الإعلام المختلفة على دورها الرائع، وأيضاً لأبناء الإمارات من الجماهير التي زحفت خلف الفريق إلى المنامة، وفي مقدمتهم المرأة الإماراتية».
وأضاف: «لا يفوتنا أن نشكر ونقدر دور رؤساء الاتحاد السابقين الذين أكملنا مسيرتهم في هذا الصرح الكبير، والإنجاز الرائع».
واختتم السركال كلمته قائلاً: «نجدد العهد لقيادتنا الرشيدة ببذل كل الجهد من أجل تكرار تلك الإنجازات، وتحويل استراتيجية المركز الأول إلى واقع ملموس».


المحمود: احتفالية مميزة للأبطال

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد محمد المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بتكريم القيادة الرشيدة للمنتخب الوطني الفائز بلقب “خليجي 21”.
وقال: تكريم منتخب المستقبل الذهبي ظهر في احتفالية مميزة برعاية وحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الذي يمثل التكريم الحقيقي لأبطال الخليج الذين سطروا أروع الذكريات في مملكة البحرين مما أسعد الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بعد أن نجح أبناء الوطن في رفع علم الدولة عالياً خفاقاً في تلك المناسبة الخليجية الجماهيرية الرائعة تطلعاً لإنجازات جديدة على كافة المشاركات الإقليمية والقارية والدولية.

ابن ثعلوب: «الأبيض» جدير بالتكريم

أبوظبي (الاتحاد) - قال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، إن المنتخب الوطني جدير بالتكريم والاحتفال بالإنجاز الذي حققه في كأس الخليج في البحرين، مشيراً إلى أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري والعاملين كانوا على قدر المسؤولية واستحقوا الذهب، بعدما رفعوا علم الدولة عالياً.
وهنأ محمد بن ثعلوب اتحاد الكرة على الإنجاز، وأثنى على الدعم الذي ظل يقدمه، ليواصل هذا الجيل الذهبي من اللاعبين انتصاراتهم ويعودوا بأغلى البطولات.

الدوسري: رسالة تحفيز للأجيال

أبوظبي (الاتحاد) - وجه عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لشؤون الرياضة، الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على دعمها الكبير للمنتخبات الوطنية، وتكريمها الرائع لهذا الرائع الذي أثبت أنه يستحق التكريم.
وقال: «بالنسبة للاعبي المنتخب فهم يستحقون التكريم، ونتمنى لهم التوفيق في كل المحافل المقبلة، وهذه رسالة للأجيال القادمة التي نظن أنها ستواصل المسيرة، ونحن نقول إن ميزة هذا الإنجاز أنه تحقق بالكفاءة الوطنية بداية بالجهاز الفني واللاعبين، والإداريين، وهذا هو الأمر الذي يجعل فرحتنا فرحتين».

الكثيري: نعدكم بالمزيد
أبوظبي (الاتحاد) - أكد سعيد الكثيري لاعب منتخبنا أن الجميع سعداء بالتكريم والذي يعد أفضل تكريم بالإنجاز، فقد قدمنا بطولة استثنائية بفضل الروح القتالية والعزيمة والإصرار.
وقال: نأمل أن نظهر بشكل أفضل في الاستحقاقات القادمة ونواصل إسعاد شعب الإمارات، لاسيما أن الجميع تعاهد على السير على طريق النجاح وعدم الحيد عنه في ظل الدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة والذي يؤدي بضرورة الحال إلى حصد البطولات بشكل مستمر.

عمر عبدالرحمن: سعادتنا كبيرة
أبوظبي (الاتحاد) - قال عمر عبدالرحمن نجم المنتخب إن حلم الاحتراف الخارجي يراوده بشكل دائم، وإنه ينتظر الفرصة المناسبة إن وجدت وان لم تأت فيكفيه انه يلعب في صفوف ناد بحجم الزعيم العيناوي، وتمنى صانع ألعاب الأبيض الحاصل على جائزة أفضل لاعب في “خليجي 21” أن لا تتوقف البطولات وأن يكون اللقب الخليجي بداية لهذا المنتخب المتميز الذي أثبت تفوقه في جميع البطولات التي خاضها، مؤكداً أنه وزملاءه يشعرون بسعادة غامرة بالحفاوة التي وجدوها من الجميع بداية من القيادات ومروراً بالجمهور الذي نسعى لإرضائه بشكل دائم.

خميس إسماعيل: لا سقف لطموحاتنا
أبوظبي (الاتحاد) - عبر خميس إسماعيل لاعب منتخبنا عن سعادته الغامرة باحتفالية التكريم، وقال: الإنجاز لم يكن ليتحقق من دون هذا الدعم الذي نشاهده من قياداتنا دائماً والجماهير الوفية التي ساندتنا، وأنا وإخواني اللاعبين عاقدو العزم دائماً على مواصلات هذه النجاحات.
وأضاف خميس إسماعيل: ما زلنا في بداية المسيرة وطموحنا بلا حدود في مختلف البطولات القادمة التي سنخوضها.

شريط تسجيلي يروي قصة الإنجاز
أبوظبي (الاتحاد) - تضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مشوار المنتخب في البطولة، وأهم اللحظات الفارقة فيها، والأهداف، حيث استرجع الحضور، وفي مقدمتهم اللاعبون، لحظات الانتصار الحاسمة التي تحققت في المنامة على مدار المشوار الناجح.
وقدم الزميل يعقوب السعدي فقرات البرنامج المختلفة والتي تضمنت العديد من المحطات.


إسماعيل مطر: التكريم قوة دفع هائلة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد إسماعيل مطر قائد المنتخب أن تكريم اللاعبين ليس غريباً على قياداتنا الرشيدة، لاسيما وأن سموهم عودونا دائماً على الدعم المتواصل في كل الأوقات.
وقال: نحن سعداء بهذا التكريم والذي أعطانا الحافز لتمثيل الدولة بصورة مشرفة في المحافل الدولية والذي يمثل قوة دفع هائلة للاعبين، وسوف نخوض تصفيات كأس آسيا بالروح نفسها ولدينا مباراة مهمة أمام أوزباكستان ونسعى للفوز بها لاستكمال المشوار نحو التأهل للنهائيات عام 2015.

خصيف: حفاوة لا يمكن وصفها بالكلمات

أبوظبي (الاتحاد) - توجه علي خصيف حارس المنتخب الوطني بالشكر إلى القيادة الرشيدة على التكريم والاهتمام، وقال: لا يمكن وصف كل ذلك بالكلمات، ما وجدنا من حفاوة وتكريم منذ فوزنا بكأس الخليج ولد لدينا شعوراً لا يوصف ويضع علينا مسؤولية كبيرة في المرحلة المقبلة لنواصل العمل على نفس النهج وبنفس الروح والعزيمة، والأهم ألا نظن أننا حققنا كل شيء ولكن مازال هناك الكثير من التحديات والبطولات التي نسعى لها في مقدمتها كأس آسيا.

الرميثي: كأس آسيا التحدي الجديد

أبوظبي (الاتحاد) - عبر محمد ثاني الرميثي النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين، عن سعادته بالتكريم الكبير للمنتخب بطل خليجي 21، مشيراً إلى أن التكريم ليس جديداً على القيادة الرشيدة في القدوة والمثل في تقدير المجتهدين.
وأضاف: «جيل الإنجازات قدم بطولة ولا أروع في البحرين، واستحق اللقب عن جدارة، فكان ذلك موقف المسؤولين منهم، وأن القادم هو الأهم بالنسبة لهذا الجيل، حيث إنه يجب استثمار طاقاته بالشكل المناسب من أجل تكرار الإنجازات الكبرى».
وتمنى الرميثي أن يكون تكريم الأبيض دفعة قوية للمستقبل، وقال: «هناك تحديات كبيرة قادمة، وأهمها كأس آسيا عام 2015 والمشوار في التصفيات لا يزال طويلاً، فهناك مباراة مهمة أمام أوزباكستان نطمح في تجاوزها بنجاح، ووعد الرميثي القيادة الرشيدة على مواصلة المشوار الناجح ببذل الجهد والعطاء لخدمة الوطن، لا سيما أن التحديات لا تقف عند حد معين، بدليل أن الإمارات بشهادة الجميع تملك الإمكانات كافة على المستويات التنظيمية، ومن المهم ربط هذه الإمكانيات بتحقيق نجاحات متميزة في كرة القدم». وأشار إلى وجود تنسيق وتواصل دائم بين اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين من أجل الارتقاء بالكرة الإماراتية، وقال: «نحن في قارب واحد ومهمتنا رفع مستوى الكرة ووضعها في المستوى الذي يليق بسمعة الإمارات، فالهدف واحد لا يتغير، والكل يدرك ذلك ونعمل سوياً على تحقيقه».

مهدي علي: عرش «القارة الصفراء» مشروعنا الجديد
أبوظبي (الاتحاد) - أكد مهدي علي المدير الفني للمنتخب أن الوصول لعرش قارة آسيا هو المشروع الجديد للمنتخب، وعبر مهدي علي عن أمنياته بمواصلة تحقيق الإنجازات للكرة الإماراتية والاستمرار على نفس النهج وتقديم الأفضل في المرحلة المقبلة، مبدياً سعادته بالتكريم الذي وجده المنتخب من القيادة الرشيدة والحفاوة التي وجدوها من استقبالات منذ تحقيق المنتخب لبطولة كأس الخليج. ووجه مهدي علي الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على دعمه وتكريمه للمنتخب والذي يعد تكريماً للجميع، وقال: لا نستطيع وصف سعادتنا بالحفاوة والتكريم من أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات ونعدهم بأن نبذل المزيد من الجهد للوصول إلى أفضل المراتب، وإرضاء شعب الإمارات خاصة وأن لدينا مهمة وتحدياً جديداً في الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

فان دايك يمتدح حماس مدربه كلوب وأسلوبه المباشر مع لاعبيه