الاتحاد

الإمارات

القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة السطو على محال تجارية في الشارقة

تمكنت شرطة الشارقة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، بينهم صاحب سوابق تسلل إلى الدولة بعد إبعاده، بتهم سرقات محال تجارية وسيارات، خصوصاً خلال وقت الظهيرة.

وكشفت الشرطة أنها تلقت مؤخراً عدداً كبيراً من البلاغات تفيد بتعرض المحال التجارية للكسر والسرقة من قبل مجهولين، وبالوقوف على تفاصيلها، لوحظ من خلالها أن معظم جرائم السرقة المشار إليها قد وقعت، على غير المعتاد خلال فترة الظهيرة.

وبيّنت الشرطة أن أجهزة التحريات والمباحث الجنائية وضعت خطة واسعة للبحث عن مرتكبي هذه الجرائم تم في إطارها توظيف جميع المعلومات والتفاصيل التي أدلى بها أصحاب البلاغات حول توقيت السرقات والأسلوب الجرمي المتبع والأغراض المستهدفة بالسرقة وأماكن وقوع الجرائم وغيرها من الحيثيات الدقيقة، فضلاً عن نشر عدد من دوريات المباحث الجنائية في بعض المواقع التي تكرر فيها وقوع السرقات. وأفادت الشرطة أن إحدى دوريات البحث الجنائي تمكنت الجمعة الماضية من ضبط ثلاثة أشخاص أثناء قيامهم بسرقة أحد المحال التجارية بمنطقة المريجة بالشارقة، حيث قاموا بكسر وخلع باب المحل وبتفتيشهم تم العثور على بعض المسروقات.

ونوهت الشرطة أن المتهمين اعترفوا بارتكاب عدد كبير من جرائم السرقة من المحال التجارية التي تجاوزت 16 محلاً، إضافة إلى اعترافهم بسرقة عدد من السيارات التي استخدموها في التنقل من منطقة لأخرى.
كما تبين أن قائد العصابة (أ. غ. م - باكستاني الجنسية) صاحب سوابق متخصص في ارتكاب جرائم السرقة حيث سبق أن تمت محاكمته وإبعاده من إمارة أبوظبي وتمكن من العودة إلى الدولة عن طريق التسلل حيث باشر مجدداً نشاطه في أعمال السرقة بالاشتراك مع أفراد العصابة الآخرين.
وقال العقيد يوسف موسى النقبي مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة إن الأسلوب الجرمي الذي اتبعته «العصابة» في اختيار أهدافها وتحديد أوقات السرقة خلال فترة الظهيرة يعد أسلوباً مبتكراً في ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وكانت «الاتحاد» نشرت في مايو الماضي خبراً عن تعرض أربعة محال تجارية في دوار الساعة بالإمارة للسرقة بعد أن قام مجهولون بتنفيذ جريمتهم خلال فترة الظهيرة أثناء إغلاق تلك المحال، إضافة إلى تعرض محال تجارية أخرى وفي مناطق متفرقة بالإمارة للسرقة وبنفس الطريقة.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير