الاتحاد

الرياضي

إطلاق اسم «آيبيك» على «أرينا مدينة زايد» الرياضية لمدة 10 سنوات

جانب من المؤتمر الصحفي بحضور فهد علي وحمد الأحبابي (تصوير: شادي ملكاوي)

جانب من المؤتمر الصحفي بحضور فهد علي وحمد الأحبابي (تصوير: شادي ملكاوي)

أمين الدوبل (أبوظبي)

أعلن اتحاد الجو جيتسو وشركة أبوظبي للاستثمارات البترولية الدولية أمس «آيبيك»، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة بموجبها يتم إطلاق اسم الشركة على صالة الأرينا بمدينة زايد الرياضية، التي تستضيف أحداث وأنشطة اللعبة في العاصمة أبوظبي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في صالة الأرينا، بحضور فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو، وحمد علي الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة بالشركة، وعدد من مسؤولي الجهاز التنفيذي للاتحاد وقطاع التسويق الرياضي في الشركة.
وفي البداية، رحب فهد علي الشامسي بمسؤولي الشركة، مشيراً إلى أن العلاقة بين الطرفين موجودة منذ فترة طويلة، ولكنها تزداد عمقاً واتساعاً مع زيادة سقف الطموحات، خصوصاً بعد أن خطت اللعبة خطوات مهمة على المستويات المحلية والدولية والعالمية، وباتت أمام استحقاقات مهمة على المستوى القاري خلال السنوات الثلاث المقبلة، من خلال المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية بفيتنام عام 2016، والبطولة الآسيوية داخل الصالات بتراكمنستان عام 2017، وآسياد جاكرتا عام 2018.
وقال الشامسي: «بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تسير اللعبة بخطوات واثقة نحو العالمية، وفق خطة استراتيجية علمية مدروسة لتطوير اللعبة، وبناء شراكات مع كل مؤسسات المجتمع، من أجل صناعة جيل قوي يرفع راية الإمارات في المستقبل».
وتابع: «من المقرر أن تحتضن «آيبيك أرينا» بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي اللعبة، في نسختها السابعة هذا العام في الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني الإماراتي، ونخبة نجوم اللعبة حول العالم، حيث عرفت البطولة نجاحاً كبيراً في الأعوام الماضية ووصل عدد المشاركين فيها إلى أكثر من 2100 مشارك من 70 بلداً.
وقال: «نعتبر الشركة شريكا أساسيا في كل مشروعاتنا وبرامجنا ونجاحاتنا، وأظن أن الشراكة التي تجمعنا يمكن أن تصبح نموذجاً يُحتذى من كل المؤسسات الوطنية، لأنها تخطت فكرة تحقيق المنافع المشتركة، إلى قيمة تقديم خدمة رياضية مميزة لفئة الشباب، وهذا يتأتى من خلال قناعة الشركة بخطتنا الاستراتيجية الموضوعة».
وواصل: «بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الراعي الأول للعبة الجو جيتسو في الدولة، نسعى لإقامة عدة مراكز تدريب للعبة في الدولة، ولدينا خطة لان نجعل الصالة وجهة رياضية لجميع فئات المجتمع عبر الدولة، حيث نعمل على تطوير خدماتها، ورفع كفاءتها».
أما حمد علي الأحبابي، فأكد أن الشركة تنظر بعين التقدير إلى الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للعبة، ونثمن النقلة النوعية التي حدثت في تلك اللعبة خلال فترة وجيزة، ولدينا توجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة «آيبيك» بدعم مختلف الرياضات والأنشطة الهادفة، ونحن نعلم أن اتحاد الجو جيتسو من أنجح الاتحادات في الدولة على مستوى التطور والإنجازات والفكر الاستراتيجي، ونرحب بأن نكون شركاء معه في برامجه وبطولاته.
وقال: «نيابة عن خادم القبيسي العضو المنتدب للشركة، أنقل تحياتي لكل القائمين على العمل في الاتحاد، وكافة وسائل الإعلام، وادعو كل الشركات الوطنية من اجل المساهمة في خدمة المجتمع، من خلال تقديم خدمة شبابية مميزة تعزز القيم الصحية، وتعلي من شأن وقيمة المنافسة على تحقيق المراكز الأولى».


القبيسي: دليل جديد على العلاقة الاستراتيجية
أبوظبي( الاتحاد)

أكد خادم عبد الله القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية أن الشركة تشعر بالفخر لدعم هذا الاتحاد، في سعيه لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بنشر اللعبة بين شباب الوطن وتحويل أبوظبي إلى عاصمة عالمية لهذه الرياضة.

وقال: «تأتي رعاية آيبيك لصالة مدينة زايد الرياضية لتحمل اسم «آيبيك أرينا»لمدة عشرة سنوات قادمة دليلاً جديداً على العلاقة الاستراتيجية الطويلة المدى التي تجمعنا مع اتحاد الجو جيتسو». وتابع: «اللعبة يمارسها حاليا أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، وقد أصبحت في وقت وجيز من أكثر الألعاب شعبية في الدولة، ولديها فكر استراتيجي متطور على أعلى مستوى، يستحق الدعم والمؤازرة من الجميع».


100 ألف ممارس في 2020
أبوظبي (الاتحاد)

قال فهد علي الشامسي: «لدينا استراتيجية علمية تقوم على نشر اللعبة للوصول برقم الممارسين إلى 100 ألف ممارس قبل عام 2020، وفي نفس الوقت الاهتمام بجودة لاعبينا لصناعة الأبطال بالمعايير الدولية، ونمشي في المحورين بشكل متواز، ولدينا شركاء يدعمونا في تحقيق النجاحات على كافة المستويات، ومن بينهم شركة آيبيك البترولية، ومن حسن الحظ أن الاتحاد أثبت استحقاقه أن يراهن عليه الجميع، وقد نجحنا في إدراج بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو على أجندة الاتحاد الدولي».

وأضاف: «أصبحنا نهتم بكل المنتخبات في المراحل السنية، ومن حسن الحظ أننا نحقق الإنجازات داخل وخارج الحدود، وهي تثبت دائماً أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ولن ندخر أي جهد في توفير البيئة الملائمة لتطوير مستوياتهم بشكل تدريجي، ووفقاً للمعدلات العالمي».

اقرأ أيضا