الاتحاد

الإمارات

"صحة أبوظبي" تؤكد أهمية المؤتمرات واستقطاب الكفاءات

مشاركون في المؤتمر (من المصدر)

مشاركون في المؤتمر (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد الهاملي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي تشجيع الدائرة للمؤتمرات التخصصية، والتي تركز على مناقشة التخصصات الطبية ذات الفجوات الاستيعابية والأكثر احتياجاً في المجتمع، مشيراً إلى أن تخصصات الطب والجراحات الدقيقة عند الأطفال تعتبر من ضمن الأولويات التي يتم التركيز عليها.
وقال إن هذه المؤتمرات الطبية العالمية والتخصصية تفتح المجال أمام استقطاب الكوادر الطبية العالمية المشهود لها بالكفاءة، ما يشجع على استحداث التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفيات للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.
جاء ذلك، لدى انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة في فندق الريتز كارلتون أبوظبي، والذي تنظمه مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي، بالشراكة مع مستشفى سيك كيدز للأطفال في تورونتو بكندا، بمشاركة 300 طبيب ومختص من داخل الدولة وخارجها، بدعم من دائرة الصحة، وتستمر فعالياته يومين. وأكد محمد علي الشرفاء الحمادي، الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي المنظمة للمؤتمر ممثلة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، أن استضافة المؤتمر بمشاركة خبراء عالميين يمثل بداية لاستحداث أربع تخصصات طبيبة للأطفال في المستشفى خلال الأسابيع المقبلة. وأشار ماريانو جونزاليز الرئيس التنفيذي في مستشفى دانة الإمارات إلى جاهزية المستشفى لاستحداث أربعة تخصصات جديدة للأطفال خلال الربع الأول من العام الجاري، بالتعاون مع مستشفى سيك كيدز كندا، وتشمل تخصصات أعصاب الأطفال، وأمراض الرئة، وأمراض الجهاز الهضمي، وجراحة العظام، موضحاً أن الأقسام الجديدة التي سيتم افتتاحها ستضم فرقاً طبية متخصصة من مستشفى سيك كيدز، ما يعزز من مستوى الخدمات الطبية المقدمة للأطفال.
وقال جيف مينلاند، نائب رئيس مستشفى سيك كيدز للأطفال في كندا تناول أطباؤنا في محاضراتهم اليوم آخر التطورات وما توصلت إليه الأبحاث في تخصصاتهم بهدف نقل الخبرات العالمية إلى المنطقة.

اقرأ أيضا