الاتحاد

الرياضي

«دي بريكر» و«دلع» بطلا سباقي الخيول العربية الأصيلة

جانب من سباقات الخيول العربية الأصيلة (الصور من المصدر)

جانب من سباقات الخيول العربية الأصيلة (الصور من المصدر)

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)
كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا الدولي المقام حاليا بالمنطقة الغربية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وبتنظيم نادي الغربية الرياضي، الفائزين في مسابقة الخيول العربية الأصيلة التي أقيمت أمس الأول ضمن فعاليات المهرجان وسط حضور جماهيري كبير ومشاركات واسعة في الشوطين اللذين أقيما.
وفاز «دي بريكر» لسيف عشير المزروعي بلقب الشوط الأول لمسافة 1400 متر، وحل في المركز الثاني «ايه اف الفريد» لمبارك أحمد المنصوري وجاء في المركز الثالث «ان اس شامخ» لأحمد فن المحيربي وحصل على المركز الرابع «إيه إف ذرب» لسيف عشير المزروعي وفي المركز الخامس جاء «إيه إف بلادي» لمبارك أحمد المنصوري.
وفي الشوط الثاني المخصص لمسافة 1200 متر جاء في المركز الأول «دلع» لغدير عبدالله المنصوري وجاء في المركز الثاني «جلنار» لأحمد فن المحيربي وحل في المركز الثالث «رهف» لحميد راشد المنصوري وجاء في المركز الرابع «أوجليله» لعبيد خلفان المزروعي، فيما كان المركز الخامس من نصيب «ريم الغربية» لسهيل علي المزروعي.
وتنطلق اليوم منافسات المحاولة الأولى من مسابقة السيارات بمشاركة أشهر متسابقي السيارات من مختلف دول العالم، وأوضح سيف أحمد المزروعي، مدير عام نادي الغربية الرياضي، أن مسابقة السيارات تعتبر من أكثر مسابقات المهرجان إثارة وقوة وتشهد إقبالا كبيرا من الجمهور وعشاق الإثارة والتحدي والمغامرة وهو ما دعا اللجنة المنظمة إلى تنظيم المنافسات على مرحلتين على أن تشمل المرحلة الأولى أول محاولة للمتسابق واليوم الثاني المحاولة الثانية لمن يرغب من المتسابقين على أن يتم احتساب أعلى المحاولتين للمتسابقين.
وأضاف: «العام الحالي شهد تغيراً في مسابقة السيارات، بعد إضافة فئة جديدة، وهي فئة 8 سلندر جير عادي، والتي تم إضافتها للمرة الأولى لتصبح فئات المسابقة 4 وتتضمن فئة 6 سلندر مزود و8 سلندر مزود و6 سلندر جير عادي و8 سلندر جير عادي، وذلك بعد استطلاع آراء المشاركين والجمهور والاطلاع على مقترحاتهم ومتطلباتهم.
وأضاف: «حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على وضع كافة الترتيبات والفعاليات التي تساهم في تهيئة أجواء رياضية شيقة لمحبي رياضة المغامرة والتحدي وقهر الصحراء، وذلك ضمن الأطر القانونية الصحيحة للمحافظة على سلامتهم، والتي تسهم بشكل فعال في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، كما حرص النادي على تقديم فعاليات جديدة ومتجددة خلال فترة المهرجان تستحوذ على إعجاب المشاركين والجمهور الكبير الذي يحرص على حضورها ومتابعتها.
وتابع: «مسابقة السيارات يتوقع أن تشهد مشاركة دولية كبيرة ومنافسة قوية هذا العام خاصة في ظل رغبة المتسابقين لتحطيم الأرقام القياسية السابقة وتسجيل أرقام قياسية جديدة، وهو ما ظهر واضحا خلال التدريبات التي سبقت البطولة، والتي حرص عدد كبير على القيام بها من أجل صعود التل خلال زمن قياسي، خاصة وأن جزءا من الثانية قد يفصل متسابقا عن منصة التتويج لصالح متسابق آخر، وهو ما أكد حرص اللجنة المنظمة على الاستعانة بكفاءات تحكيمية وأحدث الأجهزة المتخصصة في مجال التحكيم، وذلك لضمان أفضل مستوى تحكيمي متميز نظرا لشدة المنافسة وقوة المتسابقين التي تتزايد عاما بعد آخر وهو ما فرض تحد على اللجنة المنظمة لمواكبة الإقبال الكبير الذي يشهده المهرجان والنجاح المتزايد ليحقق سمعة طيبة، ليست على المستوى المحلي والخليجي فحسب بل على المستوى الدولي والعالمي أيضا.
وعلى صعيد المنافسات يستعد فريق الرالي الصحراوي لمواصلة تفوقه للعام الرابع على التوالي، بعد أن حقق إنجازا كبيرا بالفوز للعام الثالث على التوالي في مسابقة العام الماضي، بعد أن تمكن من حصد المراكز الأولى في فئة السيارات 6 سلندر معدل وفئة 8 سلندر ويحاول الفريق أن يواصل تفوقه رغم شدة المنافسة القوية التي يتوقع أن تشهدها المنافسات خلال اليوم وغدا.

«وقاد» و«اختبار» يتألقان في «الفطامين» بسباقات الهجن
«سلهودة» تحلق بشوط اللقايا أبكار و«شاهين» يكسب الجعدان
المنطقة الغربية (الاتحاد)
شهدت منافسات سباقات الهجن التي أقيمت برعاية شركة اجريفيتا قوة وندية وتنافساً بين المشاركين في الأشواط الستة المخصصة للسباق، حيث أسفرت نتائج شوط اللقايا أبكار عن فوز «سلهودة» لمسلم دحام بالعري المزروعي بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني «قشمرة» لمحمد بن حليس العويسي، وجاءت في المركز الثالث «سراجة» لمحمد عبدالله محسن البريكي، وحصلت على المركز الرابع «مهمة» لراشد محمد ثامر المنصوري، فيما نالت المركز الخامس «جبارة» لمنصور فارس الفندي المزروعي.
وفي شوط اللقايا جعدان فاز بالمركز الأول «شاهين» لمحمد علي محمد علي عبيان المنصوري، وحل في المركز الثاني «مهاجر» لمبارك بن عيسى المنصوري، وحصل على المركز الثالث «شاهين» لحمدان بخيت المنصوري، وحل في المركز الرابع «نسناس» لبخيت راشد ذيبان المنصوري، فيما حصل على المركز الخامس «مشغل» لعلي عبدالهادي المري.
وفي شوط الحقايق أبكار جاءت بالمركز الأول «الشاهينية» لحمدان بخيت المنصوري، وحلت في المركز الثاني «الشاهينية» لحارب محمد بخيت الهاملي، وحصلت على المركز الثالث «شواهين» لفهد إسماعيل الحمادي، ونالت المركز الرابع «هملولة» لمحمد سيف مبارك المزروعي، وحازت المركز الخامس «سرابة» لحامد سعيد محمد النيادي.
وفي شوط الحقايق جعدان جاء في المركز الأول «شاهين» لإسماعيل عبداللطيف الحمادي، وحل في المركز الثاني «الفايز» لحاضر سعيد الفلاحي، ونال المركز الثالث «نهاب» لمسلم الدحام المزروعي، وحصل على المركز الرابع «البترول» لسالم محمد بالشرفي العامري، وفاز بالمركز الخامس «درب» لهادف خلفان الضحاك المنصوري.
وفي شوط الفطامين بكار جاء في المركز الأول «اختبار» لسالم مبارك بن مدعي المنصوري، وحل في المركز الثاني «شواهين» لمقبل حميد بن عمر المنصوري، ونال المركز الثالث «أسباب» لمقبل حميد بن عمر المنصوري، وحلت في المركز الرابع «هملولة» لسيف حمد الكتبي، فيما حصدت المركز الخامس «سهرة» لسيف حمد الكتبي
وفي شوط الفطامين جعدان جاء في المركز الأول «وقاد» لمقبل حميد بن عمر المنصوري، وحل في المركز الثاني «سراب» لسالم محمد الشرقي العامري، ونال المركز الثالث «شاهين» لحمدان بخيت سعيد فطيس المنصوري.


أرقام قياسية
في «6 سلندرات»
المنطقة الغربية (الاتحاد)
شهدت منافسات السيارات في العام الماضي سيطرة إماراتية، واتسمت منافسات فئة 6 سلندر المزود و«الاستاندرد» بالقوة والإثارة، وأسفرت عن تحطيم الأرقام القياسية السابقة المسجلة في سابقا، بعد أن نجح خالد راشد البلوشي من فريق الرالي الصحراوي في تسجيل زمن جديد بلغ 7:355 ثانية، بينما كان الرقم القياسي المسجل سابقا هو 7:647 ثانية.
وفي منافسات السيارات 6 سلندر ستاندر، تمكن علي محمد الحمادي من قطع مسافة السباق في زمن قدره 8:219 ثانية، ليحطم الرقم القياسي السابق، وهو 8:646 ثانية، بينما عجز متسابقو السيارات فئة 8 سلندر عن تحطيم الرقم القياسي السابق رغم شدة المنافسة هذا العام، ليظل الرقم القياسي المسجل حتى الآن في تلك الفئة هو 6:959 ثانية.


ترويسة - 6
تابعت جماهير غفيرة سباقات الخيول والهجن أمس الأول، ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي، ومن المنتظر أن يتواصل التفاعل الجماهيري مع سباقات السيارات اليوم.

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة