الاتحاد

الاقتصادي

شركة «غاز الإمارات» تثبت الأسعار خلال الربع الأول

محمود الحضري (دبي) - أعلنت شركة «غاز الإمارات» أمس، أن أسعار منتجاتها ستظل ثابتة طيلة الربع الأول من العام الحالي على أقل تقدير، كما كانت عليه منذ فبراير العام الماضي.
وقال هشام علي مصطفى، مدير أول إدارة تسويق الغاز في «إينوك»، ومدير عام «غاز الإمارات» في تصريحات لـ»الاتحاد» أمس، إن «قيام الشركة برفع أسعار الغاز خلال يناير وفبراير وربما طيلة الربع الأول من 2013 أمر غير وارد».
وأشار إلى أن «غاز الإمارات» استوعبت طيلة 2012 التقلبات التي طرأت على أسعار الغاز، ولم تقم برفع سعر الأسطوانات سوى مرة واحدة بنسب تراوحت بين 7 و 14% مع ارتفاع أسعار الغاز عالمياً، وذلك حرصاً على توفيره بسعر مناسب، رغم قيام موردين آخرين برفع الأسعار مرات عدة.
وتبيع الشركة التي تسيطر على حصة 65% من سوق الغاز المنزلي والتجاري في دبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة أسطوانة الغاز الصغيرة الحجم من وزن 11 كيلوجراماً بسعر 75 درهماً حالياً، ومن وزن 22 كيلوجراماً بـ120 درهماً، والكبيرة الحجم بوزن 44 كيلوجراماً بـ250 درهماً.
وقال مصطفى إن إنتاج الشركة من أسطوانات وخزانات الغاز للاستهلاك المنزلي والتجاري ارتفع 11% خلال عام 2012، مع توقعات بنمو مماثل في 2013، بالتوازي مع نمو الطلب في السوق المحلي وارتفاع عدد السكان. وأفاد مصطفى بأن العام الماضي شهد نمواً في الطلب على الغاز المنزلي والتجاري في دبي والشارقة وراس الخيمة وأم القوين والفجيرة وعجمان، مع تزايد عدد المستهلكين، ودخول مناطق عمرانية جديدة، لاسيما في دبي.
وأشار إلى أن حجم إنتاج «غاز الإمارات» ارتفع إلى 24 ألف طن يومياً، لافتاً إلى أن 50% من إنتاج الشركة يمثل «الأسطوانات» و50% غاز للخزانات الخاصة بالتجمعات السكانية والمناطق الجديدة.
إلى ذلك، كرّمت شركة «غاز الإمارات»، التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك»، أمس، ممثلي مختلف الهيئات الحكومية، بما في ذلك بلدية دبي والإدارة العامة للدفاع المدني، والتي شاركت في دعم حملتها للتوعية بالسلامة العامة «أسطوانة آمنة.. منزل آمن» وذلك خلال حفل أقيم اليوم في ختام المبادرة.
وتم تنظيم الحملة، بالتعاون مع بلدية دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي على مرحلتين بدءاً من شهر رمضان في 2011 واستمرت لنحو عام.
وقال هشام علي مصطفى «تؤكد نتائج حملة السلامة العامة، تحقيق أهدافها الرامية إلى تعزيز معايير السلامة وجودة الحياة من خلال الاستخدام الآمن لأسطوانات الغاز المنزلي، التزامنا بتوفير أعلى معايير السلامة والأمن لعملائها».

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»