الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تشارك باجتماعات لجنة التعريفة الجمركية في القاهرة

القاهرة (وام) - تشارك دولة الإمارات في أعمال لجنة التعريفة الجمركية العربية التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة المستشار عبد العزيز المغيرة خبير الجمارك بوزارة المالية السعودية ومشاركة خبراء وممثلي الأجهزة الجمركية ووزارات الاقتصاد العربية.
يمثل الدولة بالاجتماع الذي يستمر يومين، طارق عبدالله بورحيمه رئيس قسم الخدمات الجمركية بالهيئة الاتحادية للجمارك.
وقال المغيرة، إن المشاركين بالاجتماع سيناقشون جدول التعريفة الجمركية الموحد وتصنيف السيارات والدراجات النارية والدفاتر المدرسية فضلاً عن المواضيع المتعلقة بإيجاد ملاحظات تكميلية.
وأوضح أن الانتهاء من وضع الجداول الخاصة بالتعريفة الجمركية يعنى بدء المرحلة الثانية، وهي الاتفاق على الرسوم الجمركية المتوقع انطلاقها بنهاية هذا العام مضيفاً أننا لا نزال في مرحلة المفاوضات ولا زلنا في المرحلة الأولى.
وأضاف أن اللجنة الآن في منتصف المرحلة الخاصة بإعداد التعريفة الجمركية العربية الموحدة لتعامل الدول العربية مع السلع العربية كمنطقة جمركية واحدة، حيث سيتم في المرحلة القادمة بدء المفاوضات للاتفاق على التعريفة الجمركية العربية الموحدة مع العالم الخارجي وبذلك يكون تم الاتفاق على احد المتطلبات الرئيسية لقيام الاتحاد الجمركي العربي بحلول عام 2015.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟