الاتحاد

الرياضي

توتنهام يقهر «المدفعجية» في شمال لندن

أديبايور مهاجم توتنهام (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة أرتيتا لاعب أرسنال (إي بي أيه)

أديبايور مهاجم توتنهام (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة أرتيتا لاعب أرسنال (إي بي أيه)

لندن (أ ف ب، رويترز) - واصل توتنهام عروضه المميزة وحقق فوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه وجاره أرسنال 2-1 أمس الأول على ملعب “وايت هارت لاين” في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم. وتحضر فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش لأفضل طريقة من أجل استضافة الإنتر الإيطالي بعد غد في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” قبل أن يتواجه بعد ثلاثة أيام مع مضيفه ليفربول في المرحلة المقبلة.
ورفع سبيرز الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي أي منذ خسارته أمام إيفرتون (1-2) في 9 ديسمبر الماضي، رصيده إلى 54 نقطة واستعاد المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من جاره الآخر تشيلسي الذي فاز السبت الماضي على وست بروميتش ألبيون (1-صفر)، علماً بأنه كان انتزع هذا المركز من بطل أوروبا في المرحلة السابقة. أما بالنسبة لأرسنال الذي مني بهزيمته السابعة هذا الموسم والأولى في المراحل الست الأخيرة، فتجمد رصيده عند 47 نقطة في المركز الخامس.
ويدين توتنهام بفوزه على جاره الذي يبدو في طريقه للخروج خالي الوفاض من جميع البطولات هذا الموسم بعد أن ودع مسابقتي الكأس المحليتين ثم خسر على أرضه في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-3، إلى الويلزي جاريث بيل الذي واصل تألقه وسجل هدفه العاشر في آخر 8 مباريات والسادس عشر هذا الموسم عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 37 بعد أن انسل خلف الدفاع إثر تمريرة من الإيسلندي جيلفي سيوردسون ثم وضع الكرة بعيداً عن متناول الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.
ولم ينتظر صاحب الأرض سوى دقيقتين فقط ليضيف الهدف الثاني بطريقة مماثلة تماما، لكن هذه المرة كان سكوت باركر المرر وارون لينون المسجل (39). وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 51 ليسجل هدفه الوحيد وجاء من المدافع الألماني بير ميرتيساكر الذي ارتقى عاليا اثر ركلة حرة نفذها من الجهة اليسرى تيو والكوت ولعب الكرة برأسه فتحولت من ظهر بيل وخدعت الحارس الفرنسي هوجو لوريس.
وقال البرتغالي أندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام: “إنه انتصار مهم جداً”، وأضاف لشبكة سكاي سبورتس: “انه يعني الكثير لمشجعينا، أردنا تحقيق هذا الفوز على أرسنال وتوسيع الفارق معه”. ومضى قائلاً: “أمامنا مباريات صعبة سنواجه فيها مانشستر سيتي وليفربول، سنحاول الضغط من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا”. وبقي أرسنال في المركز الخامس برصيد 47 نقطة بعد إخفاقه في الفوز بملعب وايت هارت لين للموسم الخامس على التوالي. وقال آرسين فينجر مدرب أرسنال: “تأخرنا فجأة 2-صفر بعد بداية قوية، كنا نسيطر على المباراة عندما تلقينا الهدفين، بذل فريقي جهداً كبيراً، لكنه لم يكن حاسما بما يكفي أمام منطقتي الجزاء”. وأضاف: “يتعين علينا أن نكافح، من الصعب الوصول إلى رباعي المقدمة الآن لأننا نفقد نقاطا لا يمكن أن نتحمل فقدانها”.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا