الاتحاد

الرياضي

«فخر الأجيال» للصيد بالصقور تنطلق اليوم في دبي

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تنطلق صباح اليوم، بطولة “فخر الأجيال” الأولى للصيد بالصقور، وذلك في ميدان الروية على طريق دبي العابر، وتستمر هذه البطولة حتى يوم السبت المقبل، ويشارك فيها أعداد كبيرة من الطيور المتميزة، والتي حصلت على المراكز الأولى في بطولة “ فزاع” للصيد بالصقور التي أقيمت مؤخراً، وهى البطولة الرئيسية التي تضم تحتها العديد من البطولات والفئات. وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات “فزاع” التراثية، قد وجه بإقامة بطولة جديدة للصيد بالصقور (التلواح)، وأطلق عليها اسم “فخر الأجيال”.
ويشارك في البطولة المقترحة، الفئات العشر للصقور، والتي شاركت في البطولة الرئيسية للصيد بالصقور 2013، وتهدف للاستمرار في تدريبات الطير والمحافظة على لياقته، والحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي والهوية الوطنية.
وخصص اليوم الأول من البطولة، الذي سينطلق صباحاً بمسابقات الطيارة اللاسلكية، أما الفترة المسائية ستكون منافسات فئات “جير تبع” بفئتيها (الفرخ والجرناس)، وتقام في اليوم الثاني المسابقات الخاصة بفئة (حر الوحش) بفئتيها (الفرخ والجرناس)، ومساءً مع فئة (الجير شاهين) بفئتيها. ويشهد اليوم الثالث منافسات فئة (شاهين وحش) بفئتي (الفرخ والجرناس) صباحاً، أما مساءً سيكون مع فئة (جير بيور)، وخصص اليوم الرابع لمنافسات الناشئين من خلال فئة (تبع وحش)، و(جير تبع)، بينما خصص اليوم الختامي لمنافسات الطيارة اللاسلكية التي ستقام في الفترة الصباحية، وتقام مساءً بطولة النخبة، وهي لجميع الصقور التي تتأهل من خلال منافسات الأيام الأربعة.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا