الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق «مهرجان دبي للسياحة الخضراء» أبريل المقبل

دبي (الاتحاد) - تطلق دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مهرجان “دبي للسياحة الخضراء”، في أبريل المقبل، ويمتد على مدار سبعة أيام، في العديد من مواقع الإمارة.
ويأتي المهرجان تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والجهود المبذولة في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وفي إمارة دبي، للتوعية بالحفاظ على البيئة.
وتنظم الدائرة المهرجان التزاماً بدعم رؤية دولة الإمارات في عام 2021، والتي تقوم على وضع الأساس لبناء اقتصاد بيئي استدامي، يدعم تطلعات إمارة دبي ودولة الإمارات على المستوى الإقليمي والدولي، فيما يخص الحفاظ على البيئة.
وقال خالد أحمد بن سليّم، مدير عام الدائرة في بيان، أمس: “مهرجان دبي للسياحة الخضراء يعد حدثاً عالمياً، ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة، ويضم فئات المجتمع كافة، ويهدف إلى رفع مستويات التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وتطوير ممارسات الاستدامة البيئية الخضراء”.
وأضاف “يشارك في المهرجان المؤسسات والهيئات الحكومية، إضافة إلى القطاع الخاص من مختلف القطاعات السياحية والتجارية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية، لطرح تجاربهم العملية، وإتاحة الفرصة لتفعيل ممارسات أكثر تطوراً، وأهم في نتائجها الواقعية”.
وقال “يعتبر هذا المهرجان بمثابة منصة عالمية، تجمع الخبرات والمنتجات كافة التي تهدف إلى توحيد الجهود، وتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية، والطرق والحلول التي يمكن للجميع أفراداً ومنظمات تبنيها، لتعزيز الاقتصاد البيئي، وللحفاظ على البيئة في دبي، حيث سيتسنى لأفراد المجتمع المهتمين بحماية البيئة، وأمور التنمية المستدامة، المشاركة بأفكارهم وتطلعاتهم حول مستقبل البيئة في دبي”.
ويشكل المهرجان البيئة المناسبة والمشجعة على مشاركة الأفراد بالنشاطات البيئية، ودعمهم للشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه بيئتهم، وتعليمهم الممارسات البيئية الصحيحة على صعيد الحياة اليومية.
وقال “سنبذل جهداً كبيراً حتى نصل إلى هدفنا المتمثل برفع مستويات الوعي بالاستدامة البيئية، ونتوقع أن يشهد هذا المهرجان إقبالاً واسعاً على الصعيدين المجتمعي والتجاري، بالإضافة إلى اهتمام إقليمي ودولي بنشاطات ونتائج هذا المهرجان. ونحن ندعو هنا أطياف المجتمع كافة للمشاركة بهذا المهرجان الذي سيعد أحد أكبر وأهم فعاليات دبي للعام المقبل والأعوام القادمة”.
يذكر أن هذه الفعالية الترفيهية التفاعلية تنظمها دائرة السياحة للمرة الأولى، بهدف توحيد جهود موظفيها مع المؤسسات الحكومية والدوائر والهيئات السياحية والتجارية والتعليمية والاجتماعية، حول موضوع مهرجان دبي للسياحة الخضراء
سيتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة البيئية والترفيهية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، حيث سيتم تقديم عروض ومسابقات بيئية، ومعرض لعرض المنتجات وتبادل الخبرات، وأفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالمحافظة على البيئة، ورش عمل لتعزيز الثقافة البيئية، ومعرض لوسائل النقل الصديقة للبيئة، وغيرها من الفعاليات.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع ووكالة الطاقة تخفض توقعاتها للطلب