الاتحاد

الرياضي

«عجمان لذوي الإعاقة» يخسر أمام روز كردستان

جانب من مباراة فريق نادي عجمان وروز كردستان (تصوير حسام الباز)

جانب من مباراة فريق نادي عجمان وروز كردستان (تصوير حسام الباز)

عجمان (الاتحاد) - خسر فريق عجمان لذوي الإعاقة أمام روز من كردستان العراق في المباراة الودية لكرة الهدف التي أقيمت مساء أمس الأول بمركز شباب عجمان 11 - 13، في إطار استعداداته للمشاركة في البطولة العربية لكرة الهدف المقامة في الأردن في أكتوبر المقبل.
حضر المباراة الشيخ الدكتور ماجد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان، والعميد محمد عبدالله علوان مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان وأحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة، وعبدالله سالم مطر الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.
وكان فريق عجمان قد شارك في بطولة كرة الهدف للمكفوفين بدعوة من نادي روز للمعوقين بكردستان العراق، والتي أقيمت خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر الحالي الماضي، برئاسة أحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيس مجلس الإدارة في أول ظهور خارجي للنادي. من جانبه، أكد الدكتور مروان عبد المجيد المدير التنفيذي للنادي أن استعدادات الفريق للبطولات المحلية والمشاركة في البطولة العربية بالأردن تسير وفق البرنامج الموضوع من مجلس الإدارة.
وأشار إلى أن النادي يضم في أروقته العديد من الألعاب الخاصة برياضة المعوقين، أبرزها ألعاب القوى للإعاقة البصرية والحركية والذهنية، رفع الأثقال للإعاقة الحركية والذهنية، رفع الأثقال للإعاقة الحركية والذهنية، كرة الطاولة للإعاقة الحركية والذهنية، كرة الهدف للإعاقة البصرية، ألعاب الأولمبياد الخاص، الفروسية للإعاقة الذهنية، البوتشي للإعاقة الذهنية والشلل الدماغي. وقال: نادي عجمان المنضم حديثاً إلى ركب أندية المعوقين بالدولة يسعى إلى دمج المعوقين في المجتمع، من خلال أنشطته الرياضية والاجتماعية والثقافية لكافة الإعاقة الحركية، الذهنية، البصرية، السمعية، الشلل الدماغي، متلازمة داون، قصار القامة.
وأضاف: مجلس إدارة النادي لن يتردد لحظة في تهيئة المناخ الملائم لكل المنتسبين للنادي من أجل ممارسة هوايتهم في أروقته وفق النهج المرسوم. وكان نادي عجمان لذوي الإعاقة قد تم تأسيسه في 2012 بمبادرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ليتم إشهار النادي رسمياً من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في أبريل الماضي.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا