الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات للألمنيوم» تبدأ تشغيل مصفاة الألومينا الأولى في الدولة

«الإمارات للألمنيوم» تبدأ تشغيل مصفاة الألومينا الأولى في الدولة
11 ابريل 2019 02:34

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تشغيل مصفاة الطويلة للألومينا الأولى في الدولة، التي تم إنشاؤها بتكلفة تبلغ نحو 3.3 مليار دولار، في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي «كيزاد»، لتدشن «الإمارات للألمنيوم» نشاطاً صناعياً جديداً في الدولة. ويتوقع أن يبلغ إنتاج المصفاة نحو مليوني طن سنوياً عند العمل بكامل طاقتها، ليحل إنتاجها محل جزء من واردات الدولة من الألومينا. والألومينا هي المادة الأولية لمصاهر الألمنيوم ويتم استخراجها من خام البوكسيت.
وقال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في «الإمارات للألمنيوم»: «يعد بدء عمليات تشغيل مصفاة الطويلة للألومينا حدثاً مهماً في مسيرة التطور الصناعي في الدولة، وواحدة من أهم مراحل النمو الاستراتيجي للشركة لهذا العام، يليها مشروع تعدين البوكسيت في غينيا. وسيعمل المشروعان على إمداد الشركة بالمواد الخام الأولية التي نحتاجها بأسعار تنافسية، كما سيساهمان في تعزيز أنشطة الإمارات العالمية للألمنيوم لعقود مقبلة».
واستغرق بناء مصفاة الطويلة للألومينا 72 مليون ساعة عمل، وبلغ عدد القوة العاملة في ذروة أعمال البناء 11,542 عاملاً.
وقام نحو 280 من اختصاصيي السلامة بإدارة عمليات وأنظمة السلامة في الموقع. وكان إجمالي معدل الحوادث القابلة للتسجيل خلال بناء مصفاة الطويلة للألومينا أقل من 10% مقارنة بنظيره في قطاع الإنشاءات الصناعية الثقيلة في الولايات المتحدة عام 2017 (وفقاً للأرقام المنشورة الصادرة عن مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل). فيما لم تسجل أي حالة وفاة.
واستخدمت الشركة نحو 52,000 طن من الفولاذ أثناء البناء، وهو ما يكفي لبناء 7 أبراج إيفل في باريس. وتحتوي الخطة الجديدة على 9,500 آلة، و222 خزاناً منفصلاً، وما يكفي من الأنابيب لربط أبوظبي بمسقط، وكابلات كافية للوصول من أبوظبي إلى القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©