الاتحاد

الرياضي

باكيتا: حكم المباراة متردد في قراراته

حيدروف لاعب الشباب وسط حصار ثلاثي عجمان (الاتحاد)

حيدروف لاعب الشباب وسط حصار ثلاثي عجمان (الاتحاد)

عجمان (الاتحاد) - قال البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب فريق الشباب إن المباراة جاءت مثلما توقعنا، قوية من الفريقين اللذين بحثا عن الفوز، وحددنا نقاط القوة في عجمان، وأدينا بشكل جيد ولكن لم نوفق في الضربة التي جاء منها هدف عجمان في الشوط الأول، والطرد أثر نوعاً ما على الفريق، لكن لم يؤثر على إرادة اللاعبين وروحهم القتالية في الملعب، وأهنئ اللاعبين على الأداء والروح القتالية والبحث عن النتيجة حتى آخر رمق من المباراة.
وأضاف: «مقاس ملعب عجمان صغير، وليس هو الأمر الوحيد الذي صعب من مهمتنا، وصاحب الأرض لديه المميزات للعب في أرضه ويملك لاعبين طوال القامة في الأمام، وآخرين سريعين في الوسط، وبالتالي اعتمد على الإرسال الطويل والارتداد السريع، وحاولنا استغلال المساحات عند تقدم لاعبيه إلى الأمام لاستغلال المساحة بين الوسط والدفاع».
وعن طرد سامي عنبر، قال باكيتا: «لم يكن هناك قصد، بدليل ان الحكم نفسه لم يحتسب خطأ على سامي عنبر، والحكم الرابع هو من طلب معاقبة اللاعب ببطاقة صفراء، فكانت الثانية، والحكم لم يكن متابعاً للأمور، لأنه لم يحتسب خطأ في الحالة، فكيف يعطي بطاقة صفراء على خطأ لم يحتسبه والاشتراك بين سامي عنبر ولاعب عجمان إدريس فتوحي لم يقصد فيه سامي أي خشونة».
وأضاف: «عصبية لاعبي الشباب نتجت من عدم خبرة الحكم، وفي تقديري أن الحكم لم يكن سيئاً، ولكنه كان متردداً في قراراته، والتردد دائماً ما يجعل اللاعبين متوترو،ن وفي النهاية لم يكن لذلك تأثير على المباراة، والتوتر حدث للحظات قليلة والفريق لم يفقد أعصابه، وإلا لما تمكن من العودة وتعديل النتيجة».
وحول تغييراته قال: «استبدال المدافع عيسى محمد، كان بسبب داعي الإصابة في الشوط الأول، وفي الثاني، لعب الفريق ناقصاً، وكنا نلعب رجلاً لرجل على مستوى الدفاع، نظراً للنقص العددي، وكان من الصعب المجازفة بإكماله المباراة وهو متأثر بالإصابة».
وعن وجود ضغط في المباريات بين المشاركة الآسيوية والدوري، قال باكيتا إن هذا السؤال دائماً ما يُطرح عليه، وأنه لا يرى تأثيراً لذلك، والفوز والخسارة أمر وارد في كرة القدم والشباب يركز في كل مسابقاته.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم مبادرات تمكيـن «أصحاب الهمم»