الاتحاد

الرياضي

«الكانجارو» يتفرد بالأسلوب الإنجليزي واللياقة العالية

أبوظبي (الاتحاد) -يعتبر المنتخب الأسترالي وفق رؤية الزوادي منتخباً صاحب طريقة متفردة من نوعها في القارة الصفراء وتشبه في الأداء الطريقة الإنجليزية التي تتميز بالكرات العالية والهوائية والالتحامات والاعتماد على اللياقة البدنية العالية والقوة الجسمانية، مما يجعل الفريق قادراً على استخلاص الكرات خصوصاً الكرات الثابتة مما يسهل عملية الاستحواذ على الكرة و فرض أسلوبه في الملعب، ويتميز الفريق الأسترالي باللعب على الأطراف والمهاجمين طوال القامة، وهذا يشكل خطورة على أغلب الفرق، كما يتميز بالتغير المفاجئ لجهة اللعب، وهذا يربك المنافسين خاصة المنتخبات الخليجية.
وقال: في النواحي الدفاعية، يعتبر هو المنتخب الأول في البطولة من حيث معدل أطوال اللاعبين، وأيضاً الأقوى من حيث البنية الجسمانية، وبذلك يكون من الصعب التسجيل عليه من الكرات الثابتة التي تشكل في الوقت نفسه نقطة القوة الأولى لديه في الناحية الهجومية، بالذات لوجود هاري كويل المتخصص صاحب القدم اليسرى القوية.
وتأهل المنتخب الأسترالي إلى نهائيات كأس آسيا عن طريق مجموعة ضمت بجانبه عمان والكويت وإندونيسيا، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة أمام الكويت في سيدني ليتصدر المجموعة التي حلت الكويت ثانية فيها.
ويشغل الألماني هولجر اوسك منصب المدير الفني للمنتخب، وقد كان مساعداً لفرانز بيكنباور في كأس العالم 1990، وأيضاً درب كلاً من بوخوم الألماني وفناربخشة التركي والمنتخب الكندي. وتعتبر المشاركة الحالية هي الثانية للمنتخب الأسترالي في بطولة كأس آسيا بحكم انضمامه الحديث إلى الاتحاد الآسيوي بعد انفصاله عن اتحاد اوقيانوسيا، وقد وصل في مشاركته الأولى خلال النسخة الماضية من البطولة إلى دور الثمانية وخرج أمام اليابان بركلات الترجيح.

أهم اللاعبين
يملك المنتخب الأسترالي مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والعقلية الاحترافية المتميزة، في مقدمتهم مارك شوارزر “فولهام الإنجليزي”، تيم كاهيل “إيفرتون الإنجليزي”، هاري كويل ولوكاس نيل “جلطة سراي التركي”، كينيدي “هناك شكوك حول مشاركته للإصابة”، بريتشانو “لاتسيو الإيطالي”، ساسا سينوفسكي “سيونجنام الكوري” والذي شارك مع ناديه في أبوظبي خلال بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا