الاتحاد

الإمارات

إضافة 11 خطاً جديداً للحافلات العامة في «الشرقية» و «الغربية»

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت دائرة النقل في أبوظبي، توسيع خدمة النقل بالحافلات عبر إضافة 3 خطوط جديدة في المنطقة الشرقية، و8 في المنطقة الغربية، حيث بدأت هذه الخدمات بنقل الجمهور وفقاً للمسارات المحددة لها مؤخراً.
وقالت الدائرة إن توسيع هذه الخدمات، يأتي استجابة للطلب المتزايد من الجمهور على النقل بالحافلات العامة في تلك المنطقتين.
وأكد محمد ناصر العتيبة، مدير عام مكتب النقل بالحافلات العامة بالوكالة في الدائرة، أن هذه التغييرات الجديدة جاءت بعد دراسة مستفيضة لكافة خطوط النقل بالحافلات العامة، بهدف تلبية احتياجات المستخدمين من الجمهور عبر تقديم خدمات مريحة.
ولفت إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للنقل بالحافلات والرامية إلى توفير تغطية جغرافية أشمل لأسطول الحافلات العامة.
وأشاد العتيبة بتعاون الجمهور وتفاعله واستجابته للخدمات التي تقدمها دائرة النقل من خلال تقديم العديد من المقترحات والأفكار التي ترحب بها الدائرة وتعمل على دراستها والأخذ بالاعتبار العديد منها، مؤكداً أن مستخدمي الحافلات يمثلون الشريحة الأهم في هذه الخدمة التي باتت تلقى رواجاً كبيراً لدى الجمهور.
ويضم أسـطـول دائـرة النـقل أكثر من 575 حافلة بواقع 18 ساعة يومياً لتقديم خدمات النقل العام لما يزيد على 170 ألف راكب.
ووفقا ً لإحصاءات الدائرة، فإن أكثر من 18مليون مسافر استخدم خدمة الحافلات العامة في إمارة أبوظبي العام الماضي.
وتشمل الخطوط الجديدة التي أضيفت في المنطقة الشرقية كلاً من: الخدمة رقم 375: الذي يربط مضمار سباق الهجن في سويحان مع مسجد الهير، حيث تتوافر هذه الخدمة بواقع رحلة واحدة كل ساعتين، مضيفة: كما تتضمن الخدمة رقم 436: الذي يربط جنوب الساد مع مركز العين التجاري، حيث تتوافر هذه الخدمة بواقع رحلة واحدة كل ساعة، إضافة إلى الخدمة رقم 960، الذي يربط مستشفى توام مع منطقة الخرير شرق، حيث تتوافر هذه الخدمة بواقع رحلة واحدة كل نصف ساعة.
وحول التعديلات التي تم إدخالها على بعض خطوط الحافلات العامة في المنطقة الشرقية، أوضحت أنها تتمثل في إلغاء توقف الخدمة رقم 491 و495 في محطة الانتظار بشارع زايد بن سلطان واستبدالها بمحطة توقف جديدة في شارع صلاح الدين الأيوبي.
وعن الخدمات الجديدة في المنطقة الغربية، قالت الدائرة: إنه تم تدشين عدد منها، وهي: الخدمة رقم 655: الذي يربط محطة الحافلات في مزيرعة مع مسجد شعبية حميم عبر مصنع شاه، والخدمة رقم 666، الذي يربط فنـدق تـلال ليـوا مع استاد مدينة زايد، والخدمة رقم 667، الذي يربط مدينة زايد الصناعية في بن كنيش مع مركز «تم» من خلال محطة الحافلات، حيث تعمل هذه الخدمة أيام السبت إلى الخمـيس.
من الخدمات الجديدة، الخدمة رقم 668: الذي يربط محطة مدينة زايد لتصريف المياه لتصل إلى شركة أبوظبي للتوزيع من خلال المنطقة الصناعية ومحطة حافلات مدينة زايد، حيث تعمل هذه الخدمة أيام الجمع والعطلات الرسمية.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك: التسامح سمة إماراتية